إعلان

حماية المستهلك يضبط مستلزمات طبية ومطهرات مجهولة المصدر بالقليوبية - صور

08:47 م الخميس 19 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سامي:

قال الدكتور راضي عبدالمعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه تم شن حملات رقابية موسعة بمحافظات الجمهورية بمشاركة الجهات المعنية، وبالتعاون والتنسيق التام مع الإدارة العامة لمباحث التموين وقطاع الرقابة التموينية والرقابة التجارية بوزارة التموين.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك في بيان اليوم الخميس، أن الحملات تتم تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتفعيل المنظومة الرقابية لضبط الأسواق ومواجهة أي ممارسات سلبية ضارة بحقوق المستهلكين.

وأضاف، أنه تم ضبط وكراً بالقليوبية لتصنيع الكحوليات والمطهرات المغشوشة قبل طرحها في الأسواق، وضبط كميات كبيرة من جراكن الكحول وكراتين سترليوم وقسطرة تايلاندى المنشأ، بالإضافة لضبط دفاتر وأختام مقلدة باسم صيدليات وعيادات طبية ومستشفيات محظور تداولها خارج المنظومه الطبيه

وأشار إلى أنه في إطار المتابعة المستمرة لجهاز حمايه المستهلك، تم شن حملات رقابية موسعة بمحافظه القليوبية، أسفرت عن ضبط وكراً كبيراً يقوم بتجميع وتصنيع مستلزمات طبية "مطهرات - كحوليات" مجهولة المصدر باستخدام مواد خام وتصنيع لمستلزمات طبيه يتم توريدها لمنشآت طبيه، كما تم ضبط العديد من أختام تحمل اسماء مستشفيات ومنشآت طبية لايهام أجهزة الرقابة بأن هذه المنتجات مطابقة للمواصفات القياسية.

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلكك، أن الواقعة بدأت بمجرد ورود معلومات إلى إدارة التحريات بجهاز حمايه المستهلك حيث تم إجراء محاولة لشراء كميات من المستلزمات الطبية من خلال صفحه التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" لتحديد مكان تواجد الوكر وتبين أنه مكتب توريدات بدون ترخيص، حيث أكدت المعلومات أن مكان الوكر هو منطقه قليوب.

وعلى الفور تم مداهمة المكان من خلال رجال الضبطية القضائية التابعين للجهاز وأسفرت عن ضبط الكميات الآتيه:

- عدد 48 جركن كحول سعه الواحد 20 لتر لكل جركن.

- 20كرتونه سترليوم داخل كل كرتونه 12عبوة.

- 12 كرتونه قسطرة تايلاندي الصنع 3مم كل كرتونه بها 10 قطع.

- 85 عبوه سترليوم صغيرة سعه الواحده 100مم.

- 55ختم خشبي بأسماء صيدليات وعيادات.

- 55 ختم بلاستيك اليكترونى بأسماء صيدليات وعيادات طبية.

كما تم ضبط دفاتر محظور تداولها خارج المنظومه الطبية لشركات طبيه مختلفة.

وأوضح "عبدالمعطي"، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونيه حيال المخالفات المشار إليها وإحاله جميع المحاضر للنيابه العامه لاتخاذ شئونها، وأكد على أن الجهاز هو الوكيل عن المواطنين والمدافع عنهم في مواجهه كل ما يخل بحقوقهم الاستهلاكية وأنه يعمل بالتنسيق التام مع كافة الأجهزة المعنية والأجهزة الرقابية المختصة.

وأهاب رئيس جهاز حمايه المستهلك، بالمواطنين الابلاغ عن أيه ممارسات سلبيه ضارة بالمستهلك او أيه معلومات بشأنها، مؤكدًا على أهميه تفعيل الرقابه المجتمعيه في إطار متوازي مع الرقابه المؤسسيه التي تستهدف ضبط المنظومه الاستهلاكيه.

ووجه "عبدالمعطي"، رساله للتجار ومقدمى الخدمات الالتزام بالضوابط القانونيه وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عاليه والامتناع عن أى ممارسات سلبيه تضر المستهلك مؤكدًا أن القانون سيطبق على كافه المخالفين.

أوضح رئيس الجهاز، أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن19588، أو رقم الواتس آب ( خدمه المواطن رقيب) 01281661880 ومن خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أوعبر التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية.

فيديو قد يعجبك: