إعلان

أكثر عرضة للإصابة.. برلماني يطالب بزيادة بدل العدوى للأطباء

12:20 م الخميس 19 مارس 2020

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تقدم النائب رضا البلتاجي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى لدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لزيادة بدل العدوى للأطباء.

وقال البلتاجي، في طلب الإحاطة، إن التقارير الصادرة من منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن العاملين بالقطاع الصحي أكثر عرضه للعدوى بنسب تتجاوز 60% مقارنة بغيرهم.

وأشار إلى أن أزمة فيروس كورونا، كشفت للعالم كله أن المتاعب التي يواجهها الطبيب تشمل خطرًا يهدد حياته، فالأطباء هم أكثر فئات المجتمع تعاملًا طيلة الوقت مع أمراض معدية مثل الإيدز، والكبد الوبائي B، والكبد الوبائي C، وغيرها من الأمراض، ويعرضون حياتهم للخطر.

وأوضح أن بدل العدوى تم إقراره لأول مرة عام 1960 وآخر زيادة كانت عام 1995، ورغم تضاعف الأسعار عشرات المرات لا يزال بدل عدوى الأطباء يتراوح من 19 إلى 30 جنيهًا فقط، على الرغم من وجود العديد من الأطباء الذين تعرضوا لإصابات مختلفة بسبب العدوي.

وطالب رضا البلتاجي، بسرعة تعديل ما يتقاضاه الطبيب عن بدل العدوى وخاصة في ظل الظروف الراهنة، قائلًا: "الأطباء لا يطالبون بميزة إضافية أو منحة ولا يمنون على المجتمع بجهودهم بل يؤمنون بالرسالة السامية التي يؤدونها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان