إعلان

الأوقاف تقرر تغيير موضوع خطبة الجمعة: اتساقا مع الأحداث الجارية

11:54 ص الثلاثاء 17 مارس 2020

وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

قررت وزارة الأوقاف إجراء تعديل للمرة الثالثة على خطبة الجمعة المقبلة، لتصير حول "الأسباب الظاهرة والباطنة لرفع البلاء، ووجوب طاعة ولي الأمر".

وأوضحت وزارة الأوقاف أن ذلك يأتي اتساقا مع الأحداث الجارية، وبيانا لواجب الوقت من ضرورة الأخذ بالأسباب، مشيرة إلى أنه سيتم نشر موضوع الخطبة المعدل مساء اليوم الثلاثاء، على الموقع الإلكتروني.

كانت وزارة الأوقاف قررت إلغاء عقود القران بالمساجد، والعزاءات بدور المناسبات التابعة لها، وغلق الأضرحة والمزارات، حتى إشعار آخر ضمن إجراءاتها الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

من جانبه، قال الدكتور أحمد القاضي، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إن الوزارة اتخذت عددا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، أهمها" تقليل مدة الخطبة لـ15 دقيقة، وأداء صلاة الجمعة في الساحات، وتهوية المساجد وتعقيمها أولا بأول".

وأضاف القاضي، في تصريحات لمصراوي، أن الوزارة نبهت على جميع المديريات بضرورة تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية بشأن فيروس كورونا، مشددا على أنه حال عدم التنفيذ ومخالفة قرارات الوزارة بأي مسجد ستتم إحالة القائمين على المسجد للتحقيق، وربما تصل العقوبة للنقل إلى مكان آخر".

وأشار المتحدث باسم وزارة الأوقاف إلى أن الإجراءات هدفها الحفاظ على صحة مرتادي المساجد، وجميع العاملين بها، لافتا إلى أنه تم إصدار تعليمات لمديري المديريات بمتابعة تنفيذ تلك الإجراءات بجميع المساجد التي تقع في نطاق مديرياتهم.

اقرأ أيضا:

الأوقاف تقرر غلق الأضرحة والمزارات خلال فترة تعليق الدراسة

فيديو قد يعجبك: