إعلان

تعرف على خطوات المشاركة في مسابقة مشروع الوطني للقراءة لطلاب المدارس والمعاهد الأزهرية

08:09 م الإثنين 16 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

كشف يوسف المناصرة، كبير الباحثين بمؤسسة البحث العلمي، أبعاد المشروع الوطني للقراءة، مؤكدًا أن البعد الأول يسمى التنافس المعرفي للمنافسة في القراءة بين طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية.

وأكد خلال كلمته على هامش مؤتمر تدشين المشروع اليوم الاثنين، أنه يتطلب من الطالب قراءة 30 كتابًا، وتلخيصها في مدونتين، موضحًا أن المسابقة تنطلق في شهر فبراير وتوزيع الجوائز في شهر يوليو، بقيمة جوائز 5 ملايين جنيه.

وأضاف أن آليات التطبيق تبدأ بالتسجيل الطالب من خلال المدرسة بعد قراءة 30 كتابًا، وتلخيصها في مدونتين، موضحًا أن مراحل التصفيات تبدأ على مستوى المدرسة، من خلال ترشيح طالب من كل فئة ابتدائي وإعدادي وثانوي.

وتابع: "بعدها تختار كل مدرسة 4 طلاب من كل فئة للمنافسة على مستوى الإدارة، ويتم اختيار 5 طلاب من الإدارة عن كل فئة، إضافة إلى 4 طلاب من الأزهر، للمشاركة على مستوى الجمهورية".

ويحصل الكالب الفائز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية، لقب رائد المعرفة، وكأس المعرفة، وجائزة مالية بمبلغ مليون جنيه، ورحلة إلى مكتبة اليابان، كما يحصل الطالب الحاصل على المركز الثاني على جائزة مالية بمبلغ نصف مليون جنيه، وميدالية وشهادة تقدير، أما صاحب المركز الثالث سيحصل على جائزة مالية بربع مليون جنيه، وميدالية، وشهادة تقدير.​

فيديو قد يعجبك: