إعلان

رئيس القابضة للكهرباء: استقرار التيار في كل المناطق المتضررة من الأمطار.. وجاري حصر الخسائر

03:01 ص الإثنين 16 مارس 2020

استقرار التيار في كل المناطق المتضررة من الأمطار

كتب- محمد صلاح:

كشف المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أنه تم السيطرة على معظم الأعطال والانقطاعات التي شهدتها بعض المناطق على مستوى الجمهورية، خاصة في المدن الجديدة، فيما تم إصلاح وصيانة كافة الأعطال والانقطاعات في مدن الشروق وبدر والعاشر من رمضان التابعين لشركة القناة للكهرباء.

وأوضح دسوقي خلال تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه تم أيضًا السيطرة على الانقطاعات والأعطال اليى شهدتها بعض المناطق بالجيزة في مقدمتها مدينتي الشيخ زايد وأكتوبر ومناطق ريف الجيزة نتيجة غمر المياه الأكشاك والمغذيات، إلا أن فرق الطوارئ التابعة لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، نجحت في إحكام السيطرة وإصلاح الأعطال، مشيرًا إلى أنه من الوارد وجود بعض المناطق التي تعاني من مشكلات في انتظام أو استقرار التيار، نتيجة تعرض الأكشاك والمغذيات والمحولات المغذية لها للتدمير أو التلف جراء كميات السيول والأمطار التي هطلت عليها.

وأكد أنه لم يتم حتى الآن، حصر كافة الخسائر بشركات الكهرباء المختلفة سواء النقل أو التوزيع على مستوى الجمهورية، مضيفًا أن ما تردد عن تكبد القطاع لخسائر 150 مليون جنيه، ليس دقيقًا.

ونوه إلى أن هناك نوعين من الخسائر، أولهما غير مباشر من خلال الطاقة المهدرة، التي لم يتم استهلاكها وبيعها للمواطنين، نتيجة انقطاع التيار، بالإضافة إلى الخسائر المباشرة الممثلة في تدمير محولات وأكشاك الكهرباء والمغذيات والكابلات.

فيديو قد يعجبك: