إعلان

انخفاض الرؤية.. البيئة: فرص تلوث الهواء أعلى خلال الأيام المقبلة

01:30 م الأحد 15 مارس 2020

تلوّث الهواء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد نصار:

أعلنت الإدارة المركزية لنوعية الهواء بوزارة البيئة عن تفاصيل حالة جودة الهواء على مدار 3 أيام تشمل (الأحد - الاثنين - الثلاثاء)، في مختلف محافظات الجمهورية.

ويتم تقسيم المستويات الثلاثة لنوعية جودة الهواء إلى 3 ألوان (الأحمر ويرمز لمستوى نقاء منخفض يتراوح من 0 لـ3.3، والأصفر ويرمز لمستوى نقاء متوسط يتراوح من 3.4 لـ5.4، والأخضر يرمز لمستوى نقاء مرتفع يتراوح من 5.5 لـ10).

وتكون الفترة الحرجة هي الفترة التي تكون فيها الظروف الجوية مهيأة لتركيز الملوثات لترتفع عن الحد المقبول أو المسموح به.

الأحد

1- القاهرة الكبرى

تكون حالة الهواء سيئة على جميع مناطق القاهرة الكبرى، وتساعد العوامل الجوية على تركيز الملوثات بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة، كما تنخفض الرؤية في الشبورة المائية صباحًا.

2- الدلتا

تكون حالة الهواء سيئة على جميع محافظات الدلتا وتشمل (دمياط - كفرالشيخ - المنصورة - الزقازيق - بلبيس - المحلة - البحيرة - شبين الكوم - كفرالزيات)، وتساعد العوامل الجوية على تركيز الملوثات بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة، كما تنخفض الرؤية في الشبورة المائية صباحًا.

3- الصعيد

تكون حالة الهواء متوسطة على (سوهاج - أسوان)، وسيئة على (الأقصر - بني سويف - الفيوم - أسيوط - المنيا - قنا)، وتساعد العوامل الجوية على تركيز الملوثات بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة، كما تنخفض الرؤية في الشبورة المائية صباحًا.

4- الساحل الشمالي

تكون نوعية الهواء سيئة على الإسكندرية ومرسى مطروح، وتساعد العوامل الجوية على تركيز الملوثات بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة، كما تنخفض الرؤية في الشبورة المائية صباحًا.

5- القناة وسيناء

تكون حالة الهواء سيئة على جميع المناطق وتشمل (شمال سيناء - بورسعيد - جنوب سيناء - الإسماعيلية - السويس)، وتساعد العوامل الجوية على تركيز الملوثات بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة، كما تنخفض الرؤية في الشبورة المائية صباحًا.

الاثنين

1- القاهرة الكبرى

تكون حالة الهواء متوسطة على جميع مناطق القاهرة الكبرى، وتساعد العوامل الجوية على تركيز الملوثات بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة، كما تنخفض الرؤية في الشبورة المائية صباحًا.

2- الدلتا

تكون حالة الهواء متوسطة على البحيرة وسيئة على (دمياط - كفرالشيخ - المنصورة - الزقازيق - بلبيس - المحلة - شبين الكوم - كفرالزيات)، وتساعد العوامل الجوية على تركيز الملوثات بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة، كما تنخفض الرؤية في الشبورة المائية صباحًا.

3- الصعيد

تكون حالة الهواء متوسطة على (بني سويف - أسيوط - أسوان - سوهاج)، وسيئة على (الأقصر - الفيوم - المنيا - قنا)،وتساعد العوامل الجوية على تركيز الملوثات بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة، كما تنخفض الرؤية في الشبورة المائية صباحًا.

4- الساحل الشمالي

تكون نوعية الهواء متوسطة على الإسكندرية ومرسى مطروح، وتساعد العوامل الجوية على تركيز الملوثات بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة، كما تنخفض الرؤية في الشبورة المائية صباحًا.

5- القناة وسيناء

تكون حالة الهواء متوسطة على (الإسماعيلية - السويس)، وسيئة على (شمال سيناء - بورسعيد - جنوب سيناء)، وتساعد العوامل الجوية على تركيز الملوثات بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة، كما تنخفض الرؤية في الشبورة المائية صباحًا.

الثلاثاء

1- القاهرة الكبرى

تكون حالة الهواء جيدة على مختلف مناطق القاهرة الكبرى، وتساعد العوامل الجوية على تشتيت الملوثات.

2- الدلتا

تكون حالة الهواء جيدة على (دمياط - كفرالشيخ - المنصورة - الزقازيق - بلبيس - المحلة - البحيرة - شبين الكوم - كفرالزيات)، وتساعد العوامل الجوية على تشتيت الملوثات.

3- الصعيد

تكون حالة الهواء جيدة على (سوهاج - الأقصر - أسوان - بني سويف - الفيوم - أسيوط - المنيا - قنا)، وتساعد العوامل الجوية على تشتيت الملوثات.

4- الساحل الشمالي

تكون نوعية الهواء جيدة على الإسكندرية ومرسى مطروح، وتساعد العوامل الجوية على تشتيت الملوثات.

5- القناة وسيناء

تكون حالة الهواء جيدة على (شمال سيناء - بورسعيد - الإسماعيلية - السويس)، ومتوسطة على جنوب سيناء، وتساعد العوامل الجوية على تشتيت الملوثات.

فيديو قد يعجبك: