إعلان

رصدت تراكم الأمطار.. وزيرة البيئة تتفقد محمية الغابة المتحجرة

10:16 م الجمعة 13 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

تفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم الجمعة، محمية الغابة المتحجرة بمنطقة التجمع بمحافظة القاهرة، للوقوف على الأوضاع البيئية بالمحمية عقب الأحوال الجوية السيئة التي تعرضت لها جمهورية مصر العربية أمس، للاطمئنان على رجال الأمن المسئولين عن تأمين المحمية، رافقها خلال الجولة التفقدية الدكتورة شيماء طه مديرة المحمية والعاملين بالمحمية.

وأوضحت فؤاد أنه تم رصد تراكم مياه الأمطار أمام البوابة الجنوبية للمحمية، وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لرفعها بالإضافة إلى سقوط عدد 8 أعمدة إنارة بطريق القطامية السخنة القديم على سور المحمية، ما تسبب في حدوث كسر بالسور وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة نحوه.

وأكدت فؤاد أن الوضع بالمحمية آمن وأن الأضرار الموجودة محدودة ولم تمس طبيعة المحمية وتكوينها البيولوجي، مشيرة إلى استمرار إغلاق كافة المحميات الطبيعية منعًا لحدوث أي أضرار بشرية، بالتنسيق مع مراكز إدارة الأزمات بالمحافظات التي تقع بها المحميات تبعًا لخطة المواجهة علاوة على اتخاذ كافة الإجراءات بشأن وقف التخييم داخل المحميات والرحلات البحرية طوال فترة التقلبات الجوية تبعا لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

كما أشارت وزيرة البيئة إلى استمرار رفع حالة الاستعداد للتعامل مع أي حادث طارئ قد ينتج جراء الأحوال الجوية الحالية وذلك بالتنسيق على مدار اليوم مع مديري الفروع الإقليمية والمحميات الطبيعية والإدارات المعنية بالوزارة لرفع درجة الاستعداد ومتابعة الموقف وإبلاغ غرفة العمليات المركزية.

وتنصح وزارة البيئة السادة المواطنين كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب التواجد فى الأماكن المكشوفة خلال هذه الفترة خاصة في مناطق جنوب الصعيد.

فيديو قد يعجبك: