التعليم تحدد المدة الزمنية لحفظ أوراق الامتحانات للطلاب

04:29 م الثلاثاء 10 مارس 2020

وزارة التربية والتعليم

كتب – أسامة علي:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المدة الزمنية لحفظ الاوراق والمستندات الخاصة بالامتحانات العامة لطلاب المدارس .

إعلان

وأكدت الوزارة، أن الشهادات الكرتونية للطلاب يتم الاحتفاظ بها لمدة 4 سنوات من تاريخ إعلان نتيجة الدور الأول وأيضا إجراءات التقدم للامتحانات العامة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن كشوف الافادة الواردة من التعليم الخاص بشأن اعتماد شهادة طلاب المدارس الدولية من الإدارة العامة للامتحانات يتم الاحتفاظ بها لمدة 3 سنوات من تاريخ إعلان نتيجة الدور الأول وايضا الأوراق الخاصة بالدعاوى القضائية.

ولفتت إلى أن أصول الأسئلة والاجابات التي يتم طبعها بإشراف الوزارة، وكذلك سجلات الطلاب المتقدمين للامتحانات الواردة من لجان النظام والمراقبة وسجلات توقيع أعضاء اللجان الفنية لواضعي الامتحانات والزائرين فى المطبعة السرية اوراق إجابات الطالب الذي أقام دعوى قضائية تحفظ لحين البت فى الدعوى، يتم الاحتفاظ بها لمدة عامين.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الأوراق التي يتم الاحتفاظ بها لمدة عام هى استمارة 1 سرى للمرشحين للعمل بلجان الامتحانات وكشوف المتخلفين عن أعمال الامتحانات والمحالين للتحقيق، مشددة على أن هذه الأوراق يتم الاحتفاظ بها فى ديوان عام الوزارة والإدارة العامة للامتحانات والجهات المعنية.

واوضحت أنه يجب الاحتفاظ ببعض الاوراق لمدة عام واحد، ومنها بالنسبة للطلاب الذين يادوا الامتحانات بنظام الدورين فتحفظ لمده عام منذ إعلان نتيجة الترم الأول، وكذلك بالنسبة لكراسات الطلاب الذين يأدوا الامتحانات بنظام الفصلين الدراسين فتحفظ عام من تاريخ اعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني.

وأشارت إلي أنه يوجد أوراق امتحانية تحفظ لمدة ستة اشهر ومن بينها المكاتبات والطلبات والشكاوى والالتماسات التي جاءت من الجهات المعنية للوزارة.

وشددت التعليم علي ضرورة اتباع هذة التعليمات والالتزام بها اعتبارا من العام الدراسي 2019/2020 ومن يخالف يتعرض للمساءلة القانونية.

إعلان