إعلان

بعد قليل.. انطلاق أعمال القمة الأفريقية بإثيوبيا بحضور الرئيس السيسي

10:57 ص الأحد 09 فبراير 2020

الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب - محمود مصطفى:

تنطلق، بعد قليل، فعاليات قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي، التي تعقد بالعاصمة الإثيوبية "أديس بابا"، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح أمس السبت، على رأس وفد إلى إثيوبيا للمشاركة في فعاليات الدورة العادية الـ33 لقمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقي وتبدأ أعمالها اليوم وتستمر لمدة يومين، ومن المقرر أن تشهد تسليم الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي لجنوب أفريقيا.

كان السفير أسامة عبد الخالق، سفير مصر لدى إثيوبيا ومندوبها لدى مفوضية الاتحاد الأفريقي، صرح قبل يومين بأن الرئيس سيشارك في فعاليات القمة، حيث سيلتقى مع عدد من الرؤساء والقادة الأفارقة والضيوف الدوليين البارزين، مشيرًا إلى أن السيسي سيترأس الجلسة المغلقة في أول أيام القمة لعرض التحديات التي تقف أمام تقدم القارة السمراء.

وأشار إلى أنه ستكون هناك بعد الجلسة المغلقة جلسة مفتوحة يحضرها الرئيس الفلسطيني محمود عباس أو من ينوب عنه، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وسكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، موضحًا أن الرئيس المصري سيلقي كلمته الختامية لعرض حصاد الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقى، خلال العام المنصرم.

فيديو قد يعجبك: