إعلان

إجراءات عاجلة من الكهرباء للتصدي لظاهرة سرقات التيار والتلاعب فى العدادات

04:00 ص الأحد 09 فبراير 2020

عدادات الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

صرح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بأن هناك مخالفات يتبعها بعض المواطنين متمثلة فى التلاعب بعدادات الكهرباء القديمة أو الإلكترونية أو مسبقة الدفع، مشيرا إلى أنه يتم حاليا بشركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية وضع آليات واستراتيجية جديدة لتكثيف حملات التفتيش وتفعيل الضبطية القضائية.

وأشار حمزة، فى تصريحات لمصراوى، إلى أن معدلات سرقة التيار تمثل عبئا على شركات التوزيع، والتى تعدت أكثر من ٢.٤ مليار جنيه على مدار السنوات الماضية، ما دفع مجلس الوزراء لإعادة فتح توصيل وتركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفة والعشوائيات بعد توقفها لفترة مما سيساهم فى خفض معدلات السرقات .

وأوضح أن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، سوف يعقد اجتماعا موسعا، خلال الأسبوع الجارى، مع مندوبى الصحف ووسائل الإعلام؛ لشرح القواعد والضوابط الجديدة لتركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفة والعشوائيات، بعد موافقة مجلس الوزراء عليها وإقرارها حتى تتمكن شركات التوزيع من فتح أبوابها أمام المخالفين لتوفيق اوضاعهم.

وشدد على أن اللوائح الخاصة بغرامات سرقات التيار واضحة، وأى مخالفة لشروط التعاقد سيتم تعريض صاحبها للمساءلة القانونية، والضبطية القضائية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالف وفسخ التعاقد معه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان