إعلان

السفير السعودي بالقاهرة: إهداء مصر كسوة الكعبة يوثق عمق العلاقات بين البلدين

08:28 م الخميس 27 فبراير 2020

إهداء مصر كسوة الكعبة يوثق عمق العلاقات بين البلدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عاطف:

تسلم الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والأثار، من السفير أسامة النقلي، سفير السعودية بالقاهرة، قطعة من كسوة الكعبة المشرفة للعام الماضي أهدتها المملكة العربية السعودية، لمتحف الآثار بمدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لتدخل ضمن العرض المتحفي للمتحف.

وقال أسامة النقلي، السفير السعودي بالقاهرة، إن إهداء متحف العاصمة قطعة من كسوة الكعبة المشرفة، أمر يوثق عمق العلاقات التاريخية بين البلدين ويؤكد قوة الروابط الدينية وأواصر التاريخ بين الرياض والقاهرة.

وأشاد السفير السعودي، بمجهود وزارة السياحة والآثار، لتطوير وترميم المناطق الأثرية المختلفة وإنشاء المتاحف في جميع أنحاء الجمهورية للحفاظ على الحضارة المصرية العريقة.

وهنأ السفير السعودي، الشعب المصري، بإنشاء متحف العاصمة الإدارية الجديدة، لأنه يعد صرحًا من صروح الثقافة والفنون التي تعرض الموروث الحضاري لمصر، موجهًا الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لما يبذله لرعاية الثقافة والفنون وتسخير كل الجهود الممكنة للنهوض بها.

ويقام متحف العاصمة على مساحة 8500 م2، ويضم حوالي 1000 قطعة أثرية تؤرخ لعواصم مصر المختلفة على مر التاريخ، وسيتم تخصيص فاترينة لكل عاصمة من العواصم الإدارية، لتسليط الضوء على النواحى الإدارية مشتملة الأختام والرسائل والصادر والوارد والتبادل التجاري قديمًا، إلى جانب عرض العديد من العملات التي توضح بداية ونهاية الحكم لكل فترة، عن طريق عرض مجموعة مختلفة من القطع الأثرية التي تعكس ثراء تاريخ مصر الحضاري والثقافي.

وتفقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، متحف الآثار بمدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وذكرت الوزارة أن العرض المتحفي للمتحف، سيحكي تاريخ العواصم المصرية بداية من منف ثم طيبة والمنيا مرورًا بالإسكندرية خلال العصر اليوناني والروماني وصولاً إلى مدينة الفسطاط والقاهرة الفاطمية والقاهرة الخديوية.

فيديو قد يعجبك: