إعلان

ورد وأعيرة نارية وانهيار إلهام شاهين.. 13 مشهدًا من جنازة مبارك العسكرية

03:56 م الأربعاء 26 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تصوير- هاني رجب:

بدأت منذ قليل مراسم تشييع جثمان الرئيس الراحل محمد حسني مبارك من مسجد المشير محمد حسين طنطاوي بالتجمع، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وينشر مصراوي 13 مشهدًا من الجنازة الرسمية للرئيس الراحل مبارك على النحو التالي:

- هتافات ودعاء

عبر عدد من المواطنين عن حبهم للرئيس الراحل مبارك من خلال استقبال جثمانه صباح اليوم بلافتات تأييد ودعاء وعبارات توضح مدى حبهم له وحزنهم على فراقه.. لمزيد من التفاصيل (اضغط هنا).

- ورد حكومي

ورد أحمر يتوسط باقة ناصعة البياض، يزينها شريط من الأوراق الخضراء الزاهية، كونت إكليلًا من الورد، يحمل وشاحًا مدونًا عليه اسم الجهة التي تقدم العزاء في وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

باقات متراصة جنبًا إلى جنب، مُسندة إلى أعمدة مدخل مسجد المشير محمد حسين طنطاوي بالقاهرة الجديدة، تحمل أسماء عديدة لأكبر الشخصيات في الدولة، على رأسها رئاسة الجمهورية، ووزارة الدفاع، ورئيس مجلس النواب، ورئيس الوزراء، والمناطق العسكرية المركزية، في انتظار الجنازة العسكرية للرئيس الراحل.. لمزيد من التفاصيل (اضغط هنا).

- علاء وجمال يحملان النعش

حرص علاء وجمال مبارك على الوقوف بجانب جثمان والدهما داخل مسجد المشير طنطاوي خلال مراسم صلاة الجنازة على والدهما، إلى جانب حرصهما على حمل الجثمان وسط هتافات مؤيدة لمبارك من الحضور.. لمزيد من التفاضيل (اضغط هنا).

- عربة تجرها خيول

وضع جثمان الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، على عربة تجرها خيول مزينة بالورد ضمن المراسم الرسمية لتشييع جثمان الرئيس الراحل، حيث سارت به أمام مدخل المسجد إلى محيطه داخل الأسوار.. لمزيد من التفاصيل (اشغط هنا).

- ملفوف بعلم مصر

ظهر النعش الذي يحمل جثمان الراحل مبارك ملفوفًا بعلم مصر خلال مراسم الصلاة عليه وتشييع جنازته إلى مثواه الأخير.

- نياشين مبارك تتبعه

سارت العربة التي تحمل جثمان الرئيس الراحل خلف الخيول ومن خلفها عدد من الجنود يحملون أنواط ونياشين مبارك العسكرية التي حصل عليها تكريمًا له ولدوره في القوات المسحلة.

- أعيرة نارية وموسيقى عسكرية

شهدت الجنازة الرسمية لمبارك إطلاق المدافع العسكرية عددًا من الأعيرة النارية ضمن المراسم الرسمية للجنازة العسكرية له، كما عزفت الموسيقات العسكرية النشيد الوطني خلال أداء مراسم الجنازة العسكرية على الرئيس الأسبق مبارك.

- حضور رئيسين

شهدت جنازة الرئيس مبارك حضور كل من الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي والرئيس السابق المستشار عدلي منصور.. لمزيد من التفاصيل (اضغط هنا).

- حضور الحكومة ورجال مبارك السابقين

حضر مراسم الجنازة العسكرية عدد من الوزراء ورجال الدولة ورئيس مجلس النواب ووزير الدفاع والإنتاج الحربي إلى جانب عدد من رموز نظام مبارك وعلى رأسهم: "أحمد عز، أنس الفقي، عمرو موسى، ومفيد شهاب".. لمزيد من التفاصيل (اضغط هنا).

- تكرار صلاة الجنازة

أدى المئات صلاة الجنازة على جثمان الرئيس مبارك، بمسجد المشير طنطاوي، وذلك بإمامة الشيخ حجاج الهنداوي، حيث جرى أداء صلاة الجنازة مرتين الأولى بحضور عدد كبير من المواطنين، وبعد خروج المصلين طالب إمام مسجد المشير بصلاة الجنازة مرة أخرى بحضور أسرته والمقربين فقط.. لمزيد من التفاصيل (اضغط هنا).

- انهيار يسرا وإلهام شاهين

شارك في الجنازة عدد من الفنانات والشخصيات العامة، وسيطر الحزن والبكاء على الفنانة إلهام شاهين والفنانة يسرا خلال تقديم واجب العزاء لكل من علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس الأسبق مبارك.. لمزيد من التفاضيل (اضغط هنا).

- إجراءات أمنية مكثفة

كثفت قوات الشرطة من إجراءاتها الأمنية، بمحيط مقابر أسرة الرئيس الأسبق حسني مبارك، بمنطقة كلية البنات بمصر الجديدة، قبل ساعات من تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير.

ودفعت وزارة الداخلية بتشكيلات أمنية متعددة، وأفراد من المجندين وعناصر من الشرطة النسائية، اصطفت بامتداد منطقة كلية البنات بمصر الجديدة.. لمزيد من التفاضيل (اضغط هنا).

- طائرة هليكوبتر

وصل جثمان الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، داخل طائرة هليكوبتر، إلى مقر مسجد المشير محمد حسين طنطاوي بالقاهرة الجديدة لأداء مراسم الجنازة العسكرية له.. لمزيد من التفاصيل (اضغط هنا).

فيديو قد يعجبك: