إعلان

برلماني يطالب بإصدار قائمة سوداء بأسماء مطربي المهرجانات

04:39 م الإثنين 24 فبراير 2020

النائب محمد عبدالله زين الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ميرا إبراهيم:

طالب النائب محمد عبدالله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، من الهيئة الوطنية للاعلام والهيئة الوطنية للصحافة وجميع وسائل الإعلام القومية والخاصة المرئية والمقروءة والمسموعة إصدار قرارات فورية بعدم استضافة أي مطرب من مطربي المهرجانات.

وقال "زين الدين" في بيان اليوم الاثنين، على ضرورة إعداد قائمة سوداء بأسماء مطربي المهرجانات وإرسالها لجميع وسائل الإعلام والصحافة لمنع ظهورها بمختلف وسائل الإعلام بعد إساءة مطربي المهرجانات للفن المصري، مطالبًا بتوقيع أشد العقوبات على من يخالف القرارات الخاصة بمنع ظهور مطربي المهرجانات عبد مختلف وسائل الإعلام بما فيها المواقع الإلكترونية.

وأشاد وكيل لجنة النقل والمواصلات، بالموقف الوطني والمشرف من الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، بإصداره تنبيها مهمًا على كل المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والكافيهات، بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات.

وأوضح نقيب المهن الموسيقية، أن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط، ولكن أيضًا هناك شروط عامة يتوجب أن تتوافر في طالب العضوية أو التصريح، وهي الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقي واختيار الكلمات التي لا تحض على رذيلة أو عادات سيئة، وأن لجنة اختبار الأصوات مجرد مرحلة أولى، ثم ينعقد المجلس للنظر في باقي الشروط.

وأكد الفنان هاني شاكر أنه لا يقبل ما حدث مؤخرًا من تجاوز بالألفاظ فى حفل أقيم باستاد القاهرة من أحد هؤلاء حسن شاكوش، والتعدى بكلمات تخالف العرف القيمى وتتعدى على الرواسخ الثابتة للمجتمع المصرى، وأنه ومجلس النقابة سوف يعيدون النظر فى كل التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة فى ضوء المعايير والقيم التى يقبلها المجتمع.

فيديو قد يعجبك: