إعلان

لعدم حذفهم من التموين.. برلماني يطالب باستثناء أصحاب المعاشات من شرط امتلاك سيارة

11:59 ص الإثنين 24 فبراير 2020

البطاقات التموينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تقدم النائب محمد عبدالغني، عضو مجلس النواب، بطلب للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن حرمان أصحاب المعاشات من صرف مستحقاتهم التموينية لمجرد امتلاكهم سيارة.

وأضاف عبدالغني، في بيان، اليوم الاثنين، أن سحب البطاقات التموينية من بعض أصحاب المعاشات لمن تجاوز الستين عامًا وعدم صرف مستحقاتهم التموينية لمجرد امتلاكهم سيارة يُعد أمرًا غير عادل.

وأوضح عبدالغني، أن أصحاب المعاشات وهم فوق الستين عامًا قد انهوا مدة خدمتهم للدولة ومن ثم فإن امتلاك سيارة ليس هو المعيار، إذ يمكن أن تكون امتلاك السيارة نتيجة إرث أو نتيجة خدمتهم طوال سنوات، وهو ما يتطلب ضرورة إعادة النظر في هذا المعيار.

وتابع: "هؤلاء لا يملكون مصدرًا آخر للدخل سوى معاشهم خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة وإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي ألقت بظلالها على الأسعار وأدت لارتفاع الأسعار والخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، فضلًا عن أنهم في مرحلة متأخرة من العمر لا يمكنهم العمل بها، ومنهم من يعاني من أمراض ويقوم بصرف بعض العلاج على نفقتهم الشخصية في بعض الأوقات".

وطالب عضو مجلس النواب، وزير التموين بضرورة إعادة النظر إلى هؤلاء المواطنين والنظر إليهم بعين الاعتبار لظروف أصحاب المعاشات والعمل لإعادة البطاقات التموينية إليهم سريعًا، خاصة عقب إنهاء مدة عملهم وخدمتهم للوطن وهو ما يتطلب مساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة، وليس إضافة المزيد من الضغوط عليهم، وذلك باصدار قرار باستثناء أصحاب المعاشات ممن بلغوا سن الستين من شرط امتلاك السيارة.

فيديو قد يعجبك: