حدث في 8 ساعات| بيان عاجل حول أحداث مباراة السوبر.. والحكومة ترد على 10 شائعات

07:09 م الجمعة 21 فبراير 2020

حدث في 8 ساعات


كتب– أسامة علي:

شهدت الساعات القليلة الماضية، أحداثًا مهمة على الساحة المحلية، أبرزها نفي مجلس الوزراء لـ10 شائعات على مدار الأسبوع الماضي، وانضمام طائرتان جديدتان لأسطول مصر للطيران، وبيان برلماني عاجل بشأن أحداث مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك، وإعلان خبراء الأرصاد تفاصيل طقس السبت.

ويستعرض (مصراوي) أبرز الأحداث التي وقعت على مدار الـ8 ساعات الماضية، كالتالي..

- نشاط السيسي في أسبوع: افتتاح مصنع "300 الحربي".. وتوجيهات جديدة للحكومة

تعدد نشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الأسبوع الماضي، حيث عقد اجتماعات لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع المتحف المصري الكبير، ومستجدات إصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام، ومراجعة موقف تقنين واسترداد أراضي الدولة بالمحافظات، وتقدم الجنازة العسكرية للفريق أحمد نصر قائد القوات الجوية الأسبق، وافتتح عددًا من المشروعات الجديدة بالمصانع الحربية، وأجرى مباحثات مع الرئيس البيلاروسي بقصر الاتحادية.

واستهل الرئيس السيسي نشاطه الأسبوعي بعقد اجتماع حضره الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء عاطف مفتاح مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تناول متابعة الموقف التنفيذي لمشروع المتحف المصري الكبير، ومعدلات الإنجاز وتطورات مراحل الأعمال الإنشائية بالمتحف، وتجهيزات نقل وعرض القطع الأثرية.

ووجه الرئيس بضرورة مراعاة الانتهاء من تجهيزات المتحف على أكمل وجه، وإبراز عظمة وتفرد وعراقة الحضارة المصرية القديمة عبر العرض المتحفي، فضلا عن التكامل مع منطقة الأهرامات بمحيط المتحف بما يتواكب مع قيمته وأهميته كأكبر متاحف العالم، ويساهم في جعله ليس فقط واجهةً للحضارة المصرية وإنما الإنسانية جمعاء، وعلى نحو يعكس المكانة اللائقة بمصر للعالم، ومن ثم أهمية العمل على تناغمه مع جهود الدولة الأخرى في مختلف أوجه الثقافة، خاصةً مدينة الثقافة والفنون الجاري إنشاؤها بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي ستشكل أكبر منارة للإبداع الفني والفكري والثقافي بالشرق الأوسط.

لمزيد من التفاصيل: نشاط السيسي في أسبوع: افتتاح مصنع "300 الحربي".. وتوجيهات جديدة للحكومة

"تغيير التنسيق وإلغاء مسابقة المعلمين".. الحكومة ترد على 10 شائعات مثيرة للجدل

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، عدة شائعات تداولتها بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أبرزها ما تردد عن تغيير نظام تنسيق القبول في الجامعات، وفتح باب التطوع للتدريس لإلغاء التعاقد مع المعلمين المؤقتين، وإلغاء دعم الخدمات الصحية بدءاً من الطفل الثالث للأسرة.
ويرصد مصراوي رد المركز الإعلامي على 10 شائعات تم تداولها خلال الفترة الماضية:

لمزيد من التفاصيل: "تغيير التنسيق وإلغاء مسابقة المعلمين".. الحكومة ترد على 10 شائعات مثيرة للجدل

رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع "بشير 21"

شهد الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الخارجي ذو مستويين "بشير 21" الذي تجريه إحدى تشكيلات الجيش الثاني الميداني، واستمر لعدة أيام.

يأتي المشروع في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

بدأت المرحلة الرئيسية بتنفيذ إجراءات التحضير والتنظيم للمعركة التي تضمنت عرض التقارير والقرارات، ثم إجراء تنظيم تعاون لكافة عناصر تشكيل المعركة، أعقب ذلك مرور رئيس أركان حرب القوات المسلحة على مراكز القيادة والسيطرة للفرقة.
ظهر خلال المرحلة ما وصلت إليه العناصر المشاركة من إستعداد قتالي عالٍ، فضلا عن المهارة في إستخدام أحدث وسائل التعاون والسيطرة الفنية والإدارية لتنفيذ المهام المخططة والطارئة أثناء مراحل المعركة.

برلماني يعتزم التقدم ببيان عاجل بسبب أحداث مباراة السوبر

قال النائب شريف فخري، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إنه سيتقدم ببيان عاجل وطلب إحاطة للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بسبب أحداث الشغب التي شهدتها مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك بالإمارات، مطالبًا بتوقيع أقصى العقوبة على اللاعبين الذين تسببوا في إفساد الأجواء عقب اللقاء.
ولفت إلى أن هناك من اللاعبين من تعمدوا إيذاء زملائهم بشكل متعمد، وإهانة الجماهير المصرية بإشارات يعاقب عليها القانون لمخالفتها للآداب العامة فضلا عن عدم تعود مجتمع الإمارات المحافظ على مثل تلك التصرفات فأساءوا لوطنهم مصر قبل أنفسهم، حسب قوله.

طائرتان جديدتان تنضمان لأسطول مصر للطيران

تسلمت شركة مصر للطيران، اليوم الجمعة، تاسع طائرة من طراز إيرباص" A220-300" بحروف تسجيلSu-GFF قادمة من مصنع شركة إيرباص العالمية في مدينة كيبك بكندا من إجمالي 12 طائرة، تم التعاقد عليها من نفس الطراز لتنضم لأسطول مصر للطيران هذا العام.

تسع هذه الطائرة 140 راكبًا ويوجد بها خدمات الانترنت وتتميز بأداء غير مسبوق يعطي راحة فائقة للعملاء، كما تتسم بنوافذها الكبيرة فى كل صف مقاعد حيث ضوء طبيعي أكبر لكل مسافر وتعمل الإضاءة LED بالألوان الكاملة أيضا على تعزيز رفاهية الركاب.
من ناحية أخرى تصل مساء اليوم إلي مطار القاهرة ثالث طائرات مصر للطيران من طراز إيرباص "A320Neo " حروف تسجيل SU-GFL قادمة من مصنع إيرباص بمدينة تولوز بفرنسا من إجمالي 8 طائرات من نفس الطراز تعاقدت علي استلامهم الشركة الوطنية مصر للطيران.
يوفر هذا الطراز مستويات عالية من الراحة على جميع الدرجات من خلال الأجواء والإنارة المريحة إلى جانب أحدث تقنيات الترفيه والاتصال بالأنترنت وخاصية الـLive TV التي تتيح مشاهدة العديد من القنوات الاخبارية و الرياضية وغيرها لإعطاء تجربة مميزة للمسافرين على متنها، ويوجد شاشة شخصية في كل مقعد سواء علي درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية وهي تسع 142 مقعدًا، بواقع 16 مقعدًا في درجة رجال الأعمال، و126 في الدرجة السياحية.

الإسكان تعلن موعد تسليم الأراضي الأكثر تميزًا بالقاهرة الجديدة

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن جهاز مدينة القاهرة الجديدة، يبدأ يوم الأحد أول مارس المقبل، وحتى الثلاثاء 28/4/2020، تسليم قطع الأراضى الأكثر تميزاً بالأحياء شمال الأوركيد (شمال الألف فدان سابقاً)، وجنوب طريق السويس منطقة (A&B)، ويتم إحضار أصل إخطار التخصيص عند الاستلام، ويكون الحضور شخصياً، أو بموجب توكيل خاص محدد الغرض للاستلام، وبعد سداد إجمالى ثمن الأرض.

لمزيد من التفاصيل: الإسكان تعلن موعد تسليم الأراضي الأكثر تميزًا بالقاهرة الجديدة

- مفاجأة حلمي ورد جميل بـ 3 ملايين.. تبرع ضخم لصالح مستشفى مجدي يعقوب (صور وفيديو)

أعلن الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي، جمع تبرعات بقيمة 360 مليون جنيه مصري، خلال حفل تكريم "صناع الأمل" الذي أقيم في دبي، لصالح مستشفى مجدي يعقوب الجديد للقلب في القاهرة.
وقال محمد بن راشد عبر حسابه على "تويتر"، أمس الخميس: "كرمنا اليوم صناع الأمل في دورته الثالثة.. ألف مبروك للفائزين.. كما تم خلال الحفل جمع تبرعات تبلغ ٣٦٠ مليون جنيه لمستشفى مجدي يعقوب الجديد للقلب في القاهرة.. صناعة الأمل هي الصناعة التي لا يخسر فيها أحد".

لمزيد من التفاصيل: مفاجأة حلمي ورد جميل بـ 3 ملايين.. تبرع ضخم لصالح مستشفى مجدي يعقوب (صور وفيديو)

أمطار وبرودة ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت 22 فبراير

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، غدًا السبت، طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء، دافىء نهارا شديد البرودة ليلا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، دافىء نهارا شديد البرودة ليلا على شمال الصعيد.
كما يتوقع الخبراء سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة بالقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، يصاحبها رياح معتدلة، نشطة تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على السواحل الشمالية الغربية والشاملية الشرقية ووسط سيناء.

لمزيد من التفاصيل: أمطار وبرودة ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت 22 فبراير

إعلان