شيشة ورقص ومهرجانات.. المدارس تتحول إلى حي شعبي

11:45 ص الأربعاء 19 فبراير 2020
شيشة ورقص ومهرجانات.. المدارس تتحول إلى حي شعبي

صورة من فيديو لعرض بعض التلاميذ مشاهد رقص

كتب- أسامة علي:

على مدار اليومين الماضيين، شهدت المدارس صورًا مختلفة من مظاهر الانحدار الثقافي، ما أثار جدلا واستهجانا من أولياء الأمور حسب ما ذكروا على جروبات "السوشيال ميديا"، لغياب الرقابة والمتابعة.

المشاهد المنتشرة من رقص وغناء مهرجانات هابطة، حولت المدرسة من بيت للتربية إلى حي شعبي.

وينشر مصراوي أبرز المشاهد التي شهدتها المدارس خلال اليومين الماضيين.

أغاني مهرجانات

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لتشغيل أغنية لأحد المهرجانات الشعبية، داخل إحدى المدارس، تفاعل معها الطلاب بالرقص في فناء المدرسة.

ولم يحدد الفيديو المنتشر، مكان او اسم المدرسة، غير أن الوزارة أصدرت بيانا رسميا، تحذر فيه المدارس من تشغيل أغانٍ غير لائقة بين الطلاب، دون الإعلان عن مكان أو تحديد هوية الفيديو المنشر.

رقاصة في الفصل

قبل أن تهدأ أزمة تشغيل أعاني المهرجانات في فناء مدرسة، ظهرت أزمة أكثر فجاجة، بتشغيل طلاب مدرسة الفاروق الثانوية بمدينة السادات، فيديوهات رقص داخل الفصل، على الشاشة التفاعلية.

الواقعة أسفرت عن فصل 22 طالبا 3 أيام، وفصلهم 15 يوما من قبل لجنة الحماية بالإدارة التعليمية، وتم التنبيه على الطلاب أنه في حال تكرار الواقعة سيتم فصلهم نهائيا، وتمت إحالة مدير المدرسة و15 من المعلمين للتحقيق العاجل في الواقعة.

شيشة في الفصل

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورا لشيشة داخل أحد الفصول، تبين بعد ذلك أنها من داخل مدرسة الكوثر التابعة لإدارة 6 أكتوبر التعليمية في الجيزة.

ومن جانبه، علق الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، حقيقة الصورة المتداولة، قائلا، إن الوزارة حولت المدرس والمدير والمشرفين والمشتركين في الواقعة كافة إلى التحقيق، مشددًا على نيل المدرس عقابًا صارمًا جدًا، وفقًا لقوله.

وأشار إلى عدم وصول التقرير التفصيلي للواقعة إليه، لافتًا إلى إحالة الموضوع للتحقيقات والشؤون القانونية واتخاذ الإجراءات طبقًا لما تصل إليه التحقيقات.

وقال نائب وزير التربية والتعليم إن الواقعة تهدف إلى تشويه الجهد المبذول من الدولة والوزارة في تطوير التعليم.​

FB_IMG_1582094999740

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 113742

    عدد المصابين

  • 102103

    عدد المتعافين

  • 6573

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 58928190

    عدد المصابين

  • 40723134

    عدد المتعافين

  • 1392567

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي