إعلان

وفد "نقل النواب" يتفقد مشروعات الطرق في محافظة أسوان

12:36 م الثلاثاء 18 فبراير 2020

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

‎تفقد وفد لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، برئاسة هشام عبدالواحد، اليوم الثلاثاء، عددًا من الطرق بمحافظة أسوان، ضمن فعاليات الجولة التفقدية التي تقوم بها اللجنة للمحافظة.

بدأت الجولة بتفقد طريق السماد، وطريق أسوان - برنيس، والطريق الصحراوي الغربي، ومحور بديل السد، والطريق الإقليمي الشرقي.

واستعرض مسؤولو النقل بالمحافظة، الموقف من المشروعات التي تم بدء العمل بها في المحافظة، والفترة المتبقية لافتتاح هذه المشروعات، وكشف المسئولون، أن طريق السماد يحتاج رفع كفاءة بطول 4 كيلو متر، وطريق أسوان برنيس صدر أمر إسناد من كم 120 حتى 145 كم من قبل الهيئة العامة للطرق والكباري إلا أنه توقف التنفيذ.

وفيما يتعلق بالطريق الصحراوي الشرقي، جاري إنشاء طريق خرساني بطول 23 كم ومقرر الانتهاء منه في يونيو 2021، والطريق الزراعي الغربي يحتاج رفع كفاءة بطول 40 كم، أما طريق بلانه كلابشة تم عمل الجلسات والرفع المساحي والتصميم للبدء في التنفيذ.

وكشف المهندس عيد يحيي، ممثل هيئة الطرق والكباري، أن محاور النيل في الصعيد 7 بينهم 3 في أسوان، مؤكدًا أن نسبة التنفيذ وصلت إلى 83%، لافتا إلى أن محور كلابشة سيتم الانتهاء منه بالكامل.

وأشار إلى أن محور بديل الخزان، سيتم الانتهاء منه خلال 5 شهور، موضحًا أنه بسبب اعتراض بعض الأهالي لتضررهم من المشروع، لم تنتهي شركة المقاولين العرب إلا من 5 قواعد فقط رغم مرور 7 شهور على عمل الشركة بالمحور.

وأكد أن هناك متابعة دورية من الفريق كامل الوزير، وزير النقل، حول مشروعات المحاور على النيل والتأكيد على الانتهاء في المواعيد المحددة وبكفاءة وجودة عالية.

وقال: "النقل البري أرخص من السكة الحديد، وهو ما لا يجعل النقل السككي جاذبا، وبالتالي لن يتم إعادة توزيع الحمولات بين النقل البري والسكة الحديد"، مشيرًا إلى أن الحل في زيادة طاقة السكة الحديد مع تغليظ عقوبة النقل المخالف.

فيديو قد يعجبك: