إعلان

​غدًا.. إطلاق "يوميات هيكل" في نقابة الصحفيين

09:35 م الإثنين 17 فبراير 2020

محمد حسنين هيكل

كتب- مصطفى علي:

تنظم مؤسسة "أخبار اليوم، احتفالية غدًا الثلاثاء، بالذكرى الرابعة لرحيل الكاتب الصحفي "محمد حسنين هيكل"، من خلال إطلاق كتاب "اليوميات" الذي صدر مؤخرًا عن قطاع الثقافة بالمؤسسة، وتقام الاحتفالية بقاعة محمد حسنين هيكل بنقابة الصحفيين في السابعة مساء غدًا الثلاثاء.

ويشارك في الاحتفالية الدكتور مصطفى الفقي، والكتاب ياسر رزق، وعبدالله السناوي، ويوسف القعيد، ولميس الحديدي ويديرها نقيب الصحفيين ضياء رشوان، بحضور عدد من تلاميذ الأستاذ ومُحبيه.

ويضم الكتاب المقالات التي كتبها "هيكل" في الفترة من 1955 وحتى 1957 وتتميز بتنوع موضوعاتها بين الأدب والفن مع قليل من السياسة، وتقدم للقارئ وجهًا آخر من وجوهه بعيدًا عن السياسة: المثقف، العارف بأسرار الفنون، وأدوات الفنان التي لم يتخلي عنها، حتى وهو يكتب أعقد الموضوعات السياسية، وهى الصفة التى اكتسبها من بداياته ككاتب للقصة القصيرة.

ورغم تنقله بين المدارس الصحفية المختلفة مثل الجازيت، روزاليوسف، آخر ساعة، الأخبار، أخبار اليوم، الأهرام" ثم كاتبًا حرًا، ظل الثابت الرئيسي في كتاباته - كما قال أكثر من مرة- ما تعلمه في بداياته الصحفية، ومنها العقلانية من هارولد إيرل رئيس تحرير الجازيت، والرومانسية من سكوت واطسون سكرتير تحريرها، وحلاوة الأسلوب وسلاسته من محمد التابعي.

فيديو قد يعجبك: