إعلان

استغلال الأصول القابلة للمقايضة.. "الوطنية للإعلام" تكشف خطتها لحل أزمة الديون

03:43 م الإثنين 10 فبراير 2020

جمال الشاعر

كتب- مصطفى علي:

كشف الإعلامي جمال الشاعر، وكيل الهيئة الوطنية للإعلام، عن الآليات التي ستستند إليها الهيئة لحل أزمة ديون ماسبيرو المتراكمة منذ سنوات طويلة.

وكان "الشاعر" قد ذكر في وقت سابق، أن ديون ماسبيرو حاليًا تبلغ 36 مليار جنيه، وهو السبب الرئيسي وراء توجه الهيئة للشراكة مع شركة خاصة لتطوير محتوى ماسبيرو.

وقال الشاعر لـ"مصراوي"، إن هناك خطة عامة تنفذها الدولة حاليًا لحل أزمة ديون المؤسسات الإعلامية والصحفية من خلال استغلال الأصول الخاصة بتلك المؤسسات، موضحًا أن ذلك سيتم من خلال بنك الاستثمار القومي.

وأوضح الشاعر، أن الأصول التي تسعى الهيئة لاستغلالها هي بعض الأراضي غير المستغلة، بحيث يتم الاتفاق مع الجهات الدائنة لتبادل المنفعة من خلال تلك الأصول، على اعتبار أن خدمة الديون تبتلع ناتج المؤسسات من الإعلانات والموارد المختلفة.

وتابع: "يتم ذلك من خلال لجان مختصة بالتسعير، تقوم بتسعير الأراضي المملوكة للهيئة وفقًا لسعر السوق، وعقب ذلك ندخل في مرحلة المقاصة – أي المقايضة- وهذه المرحلة لها أشكال عديدة، وهو ما سيؤدي بالضرورة بعد ذلك لإنهاء أزمة الديون المتراكمة وتعظيم الاستفادة من موارد ماسبيرو بمختلف صورها".

فيديو قد يعجبك: