حدث في 8 ساعات| السيسي يبحث التعاون البحري مع فرنسا.. والأرصاد توضح الظواهر الجوية لـ 3 أيام

06:10 م الأربعاء 09 ديسمبر 2020

حدث في 8 ساعات


كتب- أحمد مسعد:

شهدت مصر، اليوم الأربعاء، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية مهمة، كان أبرزها، بحث السيسي مع الجانب الفرنسي التعاون البحري العسكري، إعلان الأرصاد لخريطة الطقس والظواهر الجوية خلال 3 أيام مقبلة.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية، خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

إعلان

السيسي يبحث في باريس تعزيز التعاون البحري العسكري مع فرنسا

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم بمقر إقامته في باريس، "بيير إيمريك بوميلييه"، رئيس مجلس إدارة شركة "نافال جروب" الفرنسية، المتخصصة في مجال الدفاع البحري وبناء السفن والقطع البحرية العسكرية.
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس التنفيذي لشركة "نافال" أكد حرص الشركة على تطوير تعاونها مع مصر، باعتبارها أحد أهم شركائها على مستوي العالم، مع الاستمرار في التباحث بين الجانبين حول آفاق التعاون المستقبلي، تدعيماً لقدرات مصر في هذا الإطار.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا:

مدبولي: الحكومة حريصة على إنجاح صندوق الاستثمار المصري السعودي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الأربعاء، مع الدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، بحضور اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية، ومسئولي الجانبين المصري والسعودي.

وأشاد رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع، بنتائج التنسيق الذي تم على مدار الفترة الماضية، وهو ما يعكس اقتناع البلدين الراسخ بأهمية ومحورية تعزيز التعاون الثنائي، والانخراط في مشروعات تعود بالمنفعة على الشعبين الشقيقين، مسترشدين بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والتي تؤكد دومًا على ضرورة استثمار كل الفرص المتاحة لتوطيد العلاقات التاريخية بين مصر والمملكة.

وأكد مدبولي، أن الحكومة المصرية حريصة كل الحرص على إنجاح صندوق الاستثمار المصري السعودي، وسوف تتحرك كل الأجهزة التنفيذية بمنتهى السرعة لتفعيل آليات العمل.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا:

مصر للطيران: تكبير طرازات رحلات أوروبا لتصدير الحاصلات الزراعية

قالت مصادر بشركة "مصر للطيران"، اليوم الأربعاء، إن الشركة قامت بتكبير بعض طرازات رحلاتها الجوية المتجهة إلى دول أوروبا، خلال الفترة الماضية مع بدء موسم التصدير للحاصلات الزراعية؛ حيث شهدت رحلات لندن التي تسيرها الشركة بمعدل 7 رحلات أسبوعيًّا، استبدال طائرة الدريملاينر المنضمة حديثاً إلى أسطول الشركة، بطراز 737/300 الذي تشغله "مصر للطيران" على هذا الخط؛ لاستيعاب النشاط التصديري من الخضراوات والفاكهة مع بدء موسمها.

وأضافت المصادر، أن نشاط الشحن الجوي شهد معدل زيادة بنسبة 50% خلال الفترة الماضية بالمقاربة مع بداية الجائحة الوبائية، وأيضًا بالمقارنة بمعدلات، وذلك بعد التحديثات الأخيرة التي أجرتها الشركة على أسطول الشحن من انضمام 3 طائرات جديدة، فضلًا عن نقل البضائع على بعض رحلات الركاب؛ لاستيعاب زيادة الطلب.

وكان الطيار رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أكد أن نسبة الإشغال على طائرات الشركة بلغت نحو 60%، لافتًا إلى أن هذه النسبة تعادل نحو 40% من نسبة تشغيل العام الماضي على جميع الرحلات، متوقعًا سرعة تعافي صناعة النقل الجوي طبقًا لمؤشرات حجز التذاكر وإقبال الركاب على السفر، بعد توقف حركة الطيران منذ منتصف شهر مارس الماضي؛ بسبب تفشي فيروس.

السيسي يستقبل سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في باريس

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم بمقر إقامته في باريس أنجل جوريا، سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية استهل اللقاء بالتعبير عن إشادة المنظمة العالمية للتعاون الاقتصادي والتنمية بما حققته مصر من نجاحات وإنجازات اقتصادية شهدت لها جميع الجهات الدولية المختصة، موضحًا أن استمرار مصر بذلك الأداء يجعلها منارة جاذبة للاستثمارات وقطبًا للتنمية في محيطها الإقليمي بل والعالم.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا:

24 ساعة وينتهي التقديم.. خطوات الحجز في شقق الإسكان بـ4 مشروعات

تنتهي وزارة الإسكان غدا الخميس 10 ديسمبر، الساعة 11:59 مساءً، من حجز 447 وحدة سكنية من الحصة العينية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على الموقع الإلكتروني (www.hdb-reservation.com ) والخاص ببنك التعمير والإسكان، بمشروعات ("أرابيا" بمدينة القاهرة الجديدة – "الياسمين" بمدينة 6 أكتوبر – "السويفي" بمدينة العاشر من رمضان – "بندر الربيع" بمدينة العبور.

ويتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز "Online، على أن يقوم العميل بسداد مبلغ 50 ألف جنيه "مقدم حجز" مع وجود أنظمة سداد ميسرة، حيث تتراوح مساحات الوحدات المطروحة من 63 متر وحتى 125 متر، وجاء نظام السداد على النحو التالي:

الخطوة الأولى (التقديم)، تتمثل في أن يقوم الراغب في الحجز بالدخول على الموقع الإلكتروني (www.hdb-reservation.com)، والخاص ببنك التعمير والإسكان بدون كلمة مرور، ويستعرض كراسة الشروط أو يقوم بطباعتها، لمعرفة جميع التفاصيل (المساحات – الأسعار – أرقام العمارات)، مع إمكانية استعراض خطوات الحجز (فيديو / مكتوبة)، ويقوم المتقدم للحجز بإنشاء حساب جديد، وذلك بالضغط على (تسجيل مستخدم جديد) عن طريق الرقم القومي ورقم التليفون المحمول.

أما الخطوة الثانية تتمثل في المراجعة الداخلية بالبنك، بينما تتمثل الخطوة الثالثة (الحجز) في أن يقوم العميل بالدخول على الموقع مرة أخرى بالرقم القومي وكلمة المرور، وتظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها، ثم تظهر شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالي (المحافظة – المدينة – المنطقة – نوع الوحدة – رقم العمارة – رقم الوحدة)، ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا:

لطلاب الثانوية العامة.. بدء بث الحصص التعليمية على قناة مدرستنا 2 الأحد المقبل


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضبط قناة مدرستنا ٢، تقنياً، حتى يوم الخميس ١٠ ديسمبر.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيبدأ خبراء المناهج والتقييم بشرح طرق المذاكرة والأسئلة الجديدة يومي الجمعة والسبت ١١-١٢ ديسمبر، وبعدها تبدأ الدروس من يوم الأحد ١٣ ديسمبر ٢٠٢٠.

ويتم بناء محتوى القناة يتم بطريقة مختلفة حيث يقوم فريق متخصص من المركز القومي للمناهج والمركز القومي للامتحانات بتقديم شرح مبسط على طريقة نظام التقييم الجديد لمساعدة الطلاب على معرفة كيفية المذاكرة المعتمدة على الفهم وليس الحفظ، ثم إضافة الحلقات التعليمية التي يقدمها مدرسين أكفاء في المواد المختلفة والمتابعة عن طريق المراجعة الأسبوعية وتقديم شرح لمعرفة كيفية حل الاختبارات التي تقيس مخرجات التعلم.

وتقدم القناة شرحا لمناهج المرحلة الثانوية، كما يتم إتاحة الفيديوهات عبر اليوتيوب، فضلا عن المنصات التعليمية الإلكترونية المختلفة التي أطلقتها الوزارة مؤخرا.

ويمكن متابعة القناة عبر التردد ١٢٢٠٦، الاستقطاب: رأسي، معدل ترميز ٢٧٥٠٠.

تحذير وأمطار وشبورة.. "الأرصاد" تعلن تفاصيل طقس الـ 72 ساعة

قال خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتمتع بحالة من الاستقرار في الأحوال الجوية تستمر حتى السبت المقبل؛ لكن متوقع بداية من يوم الأحد أن نشهد بعض التقلبات الجوية.

وأضاف الخبراء أن حالة الطقس تميل إلى الدفء خلال ساعات النهار على أغلب المناطق؛ حيث تكون درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي لها خلال هذا التوقيت من العام، لكن خلال فترات الليل تتراجع الحرارة بشكل سريع ليكون الفارق بين الصغرى والكبرى نحو 10 درجات، ويكون الطقس باردًا على أغلب محافظات الجمهورية.

وتسجل درجات الحرارة على القاهرة 25- 13، السواحل الشمالية 23- 13، جنوب سيناء 26- 15، شمال الصعيد 27- 10، جنوب الصعيد 30- 11.

وأشار الخبراء إلى أن أبرز الظواهر الجوية المتوقع حدوثها خلال الأيام الثلاثة المقبلة تتمثل في أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 30% على بعض المناطق من الإسكندرية ومطروح والسلوم والوجه الحري، وجود شبورة مائية على بعض المناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وتابع الخبراء: تنشط يوم السبت المقبل رياح ورمال مثارة على بعض المناطق من غرب البلاد (الإسكندرية، مطروح، السلوم، سيدي براني، سيوة.

إعلان