المواعيد تغيرت.. ما هي الفرصة الأخيرة للحصول على شقة في "سكن لكل المصريين"

03:56 م الأحد 27 ديسمبر 2020

كتب- محمد عبدالناصر:

تتوالى التغيرات على الحجز في مشروع الإسكان الاجتماعي والمتوسط ضمن مبادرة الرئيس "سكن لكل المصريين"، بعد أن أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي عن مد فترة التقديم، وكذلك الموعد النهائي لسحب كراسة الشروط وموقف الحاجزين الحالي.

الحجز والتقديم لمبادرة سكن لكل المصريين بدأ في 1 نوفمبر الماضي، وكان من المقرر أن ينتهي 7 ديسمبر الجاري، لكن نتيجة للإقبال الكبير على التقديم وكلك التحديثات الخاصة بالموقع الإلكتروني تم مد فترة الحجز أكثر من مرة.

الموعد النهائي الذي تم الإعلان عنه اليوم الأحد 27 ديسمبر، يتعلق بالإسكان الاجتماعي والمتوسط، ويمكن الاستفادة منه على النحو التالي:

- ينتهي غدا الاثنين بيع كراسات شروط الحجز الخاصة بالإسكان المتوسط.

- غدا أيضًا هو الفرصة الأخيرة لسداد جدية حجز الإسكان المتوسط.

- تم مد فترة التسجيل الإلكتروني لشقق الإسكان الاجتماعي والمتوسط حتى 31 ديسمبر.

- يمكن لأي شخص حصل على كراسة الشروط وسدد جدية الحجز التقديم حتى نهاية الشهر الجاري.

- مكاتب البريد لا تسمح ببيع كراسات الإسكان الاجتماعي أو سداد مقدم الحجز.

- مد فترة الحجز جاء استجابة لرغبة المواطنين في اللحاق بموعد الحجز نظراً لتأخر البعض في استيفاء المستندات المطلوبة للتقدم على الإعلان في ظل الظروف والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة خلال الفترة الراهنة.

ووفقا لأخر إحصائية عن عدد المتقدمين للحجز في المشروعين، وصل عدد من اشتروا كراسات الشروط لـ410 آلاف مواطن، بينما وصل عدد من دفعوا مقدمات الحجز لنحو 310 آلاف مواطن، وعدد من سجلوا بياناتهم على الموقع 270 ألفا.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الأعداد النهائية فور فرز ملفات المتقديم، وحال زيادة الأعداد المتقدمة عن الشقق سيتم عرض عدة خيارات أمام الحاجزين والتي ستكون عبارة تنفيذ وحدات جديدة لهم وفقا لخريطة الأراضي المتاحة أو التحويل لأحد المدن الآخرى التى تتوافر فيها الوحدات أو سحب مقدم جدية الحجز والأقساط الربع شهرية.

وخلال فترة الحجز تم تغيير بعض الشروط الخاصة بالدخل، ففي 1 نوفمبر الماضي تم الإعلان عن زيادة معدل الدخل للتقديم في مشروع الإسكان الاجتماعي ليكون 4500 جنيه للأعزب بدلا من 4200 جنيه، و6000 جنيه للأسرة بدلا من 5700 جنيه، لكن خلال فترة التقديم تم تعديل معدل الدخل لشقق متوسطى الدخل، ليكون 14 ألفا للمتزوج و10 آلاف للأعزب، وذلك بدلاً من الحدود السابق الإعلان عنها بكراسة الشروط التي نصت على أن يكون المتقدم من متوسطي الدخل لا يزيد صافي دخله السنوي من كافة مصادره على 108 آلاف جنيه سنوياً للأسرة، بما يعادل 9 آلاف جنيه شهرياً، وعلى 84 ألف جنيه سنوياً للأعزب، بما يعادل 7 آلاف جنيه شهرياً.

ووصل ثمن الشقة الـ90 مترا في الإسكان الاجتماعي لـ 310 ألف جنيه، حيث يجري سداد 15.5 ألف جدية حجز، أما الشقة الـ75 مترا وصلت لـ244 ألفا ومقدم حجز 12.5 ألف.

أما في الإسكان المتوسط ووصل مقدم الحجز للشقة الـ100 متر إلى 48 ألف جنيه، بسعر يصل إلى 471 ألف جنيه، بينما الوحدة الـ110 أمتار وصل مقدم حجزها لـ51 ألفًا وسعرها 503 آلاف جنيه، أما الوحدة الـ120 مترًا، فيصل مقدم حجزها لـ55 ألفًا وسعرها 546 ألفًا.

وتم إتاحة 12 مدينة على مستوى الجمهورية لشقق الإسكان الاجتماعي وهه: بدر "حدائق العاصمة"– 15 مايو– العبور الجديدة– العاشر من رمضان– حدائق أكتوبر– أكتوبر الجديدة "منطقة غرب المطار"– السادات– المنيا الجديدة– ملوى الجديدة– أسوان الجديدة– قنا الجديدة– سوهاج الجديدة.

وفيما يخص المشروعات ضمن محور متوسطي الدخل فتمت إتاحة 11 مدينة على مستوى الجمهورية وهي: بدر "حدائق العاصمة"– 15 مايو– العلمين الجديدة– العاشر من رمضان– حدائق أكتوبر– السادس من أكتوبر– ناصر– المنيا الجديدة– رشيد الجديدة– أسوان الجديدة– بنى سويف الجديدة.

اقرأ أيضًا:

لو مش هتكمل.. خطوات سحب جدية الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي (التقديم تاني بشرط)

التسجيل والمستندات المطلوبة.. الإسكان توضح خطوات الحجز في مبادرة "سكن لكل المصريين" (فيديو)

بعد تعدد طرح المشروعات.. دليلك للحصول على شقة من وزارة الإسكان (أسعار وخطوات حجز)

"في 6 خطوات خلال 3 سنوات".. كيف تحصل على شقة من الإسكان في 12 مدينة؟ (صور)

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 211307

    عدد المصابين

  • 159999

    عدد المتعافين

  • 12487

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 136570909

    عدد المصابين

  • 109760575

    عدد المتعافين

  • 2948088

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي