إعلان

نريد تغيير ثقافة الناس.. طارق شوقي لـ"مصراوي": هدفنا التعليم.. ونريد مساعدة الإعلام

02:59 م الأربعاء 02 ديسمبر 2020

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

حسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طريقة أداء طلاب الثانوية العامة (منازل وخدمات) للامتحانات هذا العام.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تكون امتحانات الثانوية العامة القادمة إلكترونية لكل الطلاب النظاميين وطلاب الخدمات، وكذلك طلاب المنازل.

وأضاف شوقي، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، اليوم الأربعاء، أن طريقة أداء الامتحانات للطلاب (الباقين للإعادة) والطلاب في المستشفيات والسجون، ما زالت قيد البحث، وتتم مناقشته حاليًّا وسوف نعلن القرار النهائي قبل نهاية العام.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة سوف تقدم الحلول التقنية لتيسير امتحان طلاب المنازل إلكترونيًّا، وسوف توفر لهم قاعات الامتحانات المعدة تقنيًّا وأجهزة تابلت أثناء الامتحانات؛ لتحقيق تكافؤ الفرص بين الجميع.

وطالب وزير التعليم بالكف عن الحديث عن الامتحانات: "كفاية كلام عن الامتحانات ودعنا نتكلم عن التعلم فقط.. الامتحانات في يونيو ٢٠٢١ ونحن نحاول تعليم الناس".

تابع شوقي: "لا نريد نظامًا تعليميًّا لا يهدف إلا للمرور من الامتحان، ولازم يساعدنا الإعلام في تغيير الثقافة؛ وليس الحديث عنها ليل نهار".

فيديو قد يعجبك: