إعلان

أمين "الشيوخ": معظم النواب لم يتسلموا فيزا صرف مستحقاتهم.. و5 نواب تنازالوا عن مكافآتهم لـ"تحيا مصر"

02:55 م الثلاثاء 01 ديسمبر 2020

مجلس الشيوخ

مصراوي

قال محمود عتمان، الأمين العام لمجلس الشيوخ، إن معظم أعضاء مجلس الشيوخ لم يتسلموا الفيزا الخاصة بمكافأتهم الخاصة، وهناك خمس نواب من مجلس الشيوخ تبرعوا بمكافآتهم لصندوق تحيا مصر.

وأكد عتمان، خلال لقائه اليوم المحررين البرلمانين، اليوم الثلاثاء، أن ما يحصل عليه أعضاء مجلس الشيوخ والنواب في مصر هو أقل مكافأة يحصل عليها برلمانيون في العالم؛ حتى الصومال تحصل على مكافآت أكبر من البرلمانيين في مصر.

وكشف الأمين العام لمجلس الشيوخ عن أن جلسة مجلس الشيوخ الماضية كانت مكافأتها تبلغ ٢٠٠ جنيه فقط، وهناك نواب تبرعوا بشيكات لبوفيه مجلس الشيوخ، لافتًا إلى أنه تحدث مع أحد البرامج عن تفاصيل مكافأة أعضاء مجلس الشيوخ، وبعدها عبَّر عدد كبير من النواب عن تنازلهم عنها.

وأشار الأمين العام لمجلس الشيوخ إلى أن أعضاء المجلس لا يمانعون من إلغاء إعفائهم من الضريبة، موضحًا: "أقل مكافأة في العالم هي التي نحصل عليها طبقًا لمكافآت كل النواب في العالم".

كان المستشار محمود عثمان، الأمين العام لمجلس الشيوخ، قال في تصريحات صحفية إن 90% من بنود لائحة مجلس الشيوخ مأخوذة عن مجلس النواب؛ وبند إعفاء مجلس الشيوخ من الضريبة أخذناه من لائحة مجلس النواب.

وأكد عتمان أنه لا تعارض أبدًا بين لائحة مجلس النواب والشيوخ، منوهًا بأن مجلس الشيوخ ليس من اختصاصه مراقبة أداء الحكومة.

فيديو قد يعجبك: