إعلان

وزير الزراعة ومحافظ الوادي الجديد يوقعان بروتوكول تعاون لإعادة إحياء صناعة الحرير

05:19 م الثلاثاء 03 نوفمبر 2020

كتب- أحمد مسعد:

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إن التعاون مع محافظة الوادي الجديد لإعادة إحياء إنتاج وتصنيع الحرير الطبيعي بالمحافظة يستهدف إنشاء نموذج ناجح قابل للتطبيق على مستوى كل محافظات مصر؛ للتوسع في زراعة أشجار التوت، وإنتاج الحرير الطبيعي، وزيادة كمية المنتج بالجودة العالية والأسعار المناسبة.

جاء ذلك في إطار مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والتي شهدها وزير الزراعة، اليوم الثلاثاء؛ لإعادة إحياء إنتاج وتصنيع الحرير الطبيعي بمحافظة الوادي الجديد.

وأشار وزير الزراعة إلى أهمية أن تكون هناك منهجية جديدة لإعادة المجتمع إلى سابق عهده كمجتمع منتج، والقرية المنتجة، وخلق فرص للمرأة الريفية، وفرص تشغيل للشباب وتحسين الدخول، لافتًا إلى أن هذا المشروع تنموي، يحقق التنمية المستدامة، من خلال إعادة هذه الصناعة إلى سابق عهدها وتنميتها؛ مما يقلل من فاتورة الاستيراد، وخلق فرص عمل، وتحقيق قيمة مضافة.

وأوضح القصير أن مركز البحوث الزراعية لديه قسم بحوث الحرير التابع لمعهد بحوث وقاية النباتات، والذي يختص بالجانب البحثي والإرشادي لصناعة الحرير وفتح آفاق جديدة لزيادة وتطوير هذه الصناعة، حيث تقدم الوزارة كل أشكال الدعم الفني والارشادي؛ لنشر ثقافة الحرير والصناعة المنزلية، بحيث يكون ذلك نموذجًا قابلًا للتطبيق والتعميم بكل قرى الجمهورية.

وقال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، إن المحافظة تستهدف من هذا التعاون دعم وتشجيع المشروعات الاستثمارية المنتجة؛ لتوفير فرص عمل حقيقية وزيادة دخول الأفراد والأسر وتنويع المنتجات من السلع والخدمات وفق متطلبات السوق، فضلًا عن تنمية المجتمعات الأقل نموًّا بدعم الجهود الرامية إلى استكمال المرافق والخدمات الأساسية بهذه المجتمعات وتحسين ظروف المعيشة.

حضر توقيع البروتوكول الدكتور أحمد عبد المجيد مدير معهد بحوث وقاية النباتات، ورئيس وأعضاء مجلس قسم الحرير بالمعهد.

فيديو قد يعجبك: