إعلان

أحد أبناء مصر بالخارج: تطوير مركز معلومات "الإنتاج الحربي" وفق أحدث النظم العالمية

04:54 م الأحد 29 نوفمبر 2020

السفيرة نبيلة مكرم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، إنها تواصلت مع المهندس تامر هدايت، رئيس شركة "نت سينك" الأمريكية، المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وأحد المشاركين في مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار.

واستعرضت مكرم نتائج تعاونه مع وزارة الإنتاج الحربي وَفق بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة وشركة "نت سينك" الأمريكية؛ لتطوير مركز نظم المعلومات والحواسب بوزارة الإنتاج الحربي الذي يضم مركز البيانات "داتا سنتر" والاتصال "كول سنتر"؛ طبقًا لأحدث المواصفات العالمية وأحدث الأجهزة.

وأعربت وزيرة الهجرة عن شكرها للواء محمد أحمد مرسي وزير الإنتاج الحربي، وكل العاملين بالوزارة لتعاونهم الدائم؛ للاستفادة من خبرات أبناء مصر بالخارج في مجالات العمل المختلفة، ومن بينها مشروع المهندس تامر هدايت، الذي يعمل جاهدًا منذ مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار" على تقديم كل ما يلزم في تخصص تكنولوجيا المعلومات، والمساهمة في خطة التحول الرقمي في مصر.

وقال المهندس تامر هدايت، رئيس شركة "نت سينك" الأمريكية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، إن الفترة الماضية شهدت تطورًا بمركز نظم المعلومات والحواسب لوزارة الإنتاج الحربي، الذي يضم مركز البيانات "داتا سنتر" والاتصال "كول سنتر" طبقًا لأحدث المواصفات العالمية وأحدث الأجهزة، ويتم استعراض هذا التطور بجناح الوزارة بمعرض كايرو آي سي تي.

وأشار هدايت إلى أن التعاون الحالي مع وزارة الإنتاج الحربي، يأتي ضمن بروتوكول تعاون يستهدف تنفيذ سياسة الوزارة، والتي تقوم على التعاون مع الشركات العالمية من أجل توطين أحدث التكنولوجيات في مصر، وتطوير المشروعات القومية بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة ويخدم المواطنين ويلبي احتياجاتهم التي يشارك بها مركز نظم المعلومات والحواسب التابع للوزارة؛ مثل منظومة السلع التموينية، والحيازة الزراعية، والحجر الزراعي ومنظومة تتبع الدواء ومنظومة التأمين الصحي الشامل، ومنظومة الشهر العقاري، ومنظومة الضرائب العقارية.

وأضاف هدايت أن مشروعه مع وزارة الإنتاج الحربي تم تنفيذه في غضون شهور، واليوم تستعرض الوزارة بجناحها بمعرض كايرو آي سي، ما تم من تطور بمركز نظم المعلومات والحواسب لوزارة الإنتاج الحربي الذي يضم مركز البيانات "داتا سنتر" والاتصال "كول سنتر" طبقًا لأحدث المواصفات العالمية وأحدث الأجهزة بالتعاون مع شركة "نت سينك" الأمريكية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات وإنشاء مراكز البيانات.

وأعرب هدايت عن شكره جهود وزارة الهجرة في ربط أبناء مصر بالخارج بوطنهم الأم، وكان ذلك سببًا مباشرًا لعودته إلى العمل في مصر بعد سنوات، من خلال تعاونه مع بعض المشروعات مع الوزارات المعنية كإحدى ثمار مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار" الذي تم تنفيذه العام الماضي، بحضور كوكبة من أبناء مصر في الخارج.

وأكد هدايت أن القيادة السياسة لديها إرادة قوية وعزم على تنفيذ خطة التحول الرقمي في مصر بشكل سريع في جميع الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية وأنه سعيد بتعاونه مع مركز نظم المعلومات والحواسب بوزارة الإنتاج الحربي، والنجاح الكبير الذي تم تحقيقه.

جدير بالذكر أن للمهندس تامر هدايت عددًا من المواقف الوطنية المشرفة؛ كان من بينها استجابته لدعوة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والخاصة بـ"تحدي الخير"؛ لدعم العمالة غير المنتظمة خلال وباء كورونا، حيث أعلن في رسالة مصورة مشاركته في هذه المبادرة الخيرية من خلال التبرع بمبلغ 100 ألف دولار.

فيديو قد يعجبك: