إعلان

رئيس "استصلاح الأراضي": صرف مبالغ تطوير الري الحديث للأراضي الجديدة والفئات المستحقة أول ديسمبر

02:41 م الأحد 22 نوفمبر 2020

أنظمة الري الحديث

كتب- أحمد مسعد :

قال المهندس السيد حماد، رئيس جهاز تحسين الأراضي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الزراعة تقدم قروضًا بفائدة 5% للفلاحين؛ لتمويل شبكات الري الحديث، مشيرًا إلى إصدار الموافقات الحكومية على أن يكون الصرف أول ديسمبر المقبل.

وأضاف حماد، في تصريح خاص أدلى به إلى "مصراوي"، اليوم الأحد، أنه تم الانتهاء من الموافقة المتعلقة بالشركة الموردة للمعدات والمقاول الذي يقوم بعمليات التركيب الخاصة بأنظمة الري الحديث للأراضي الجديدة، لافتًا إلى أن الحديث هنا عن مليون فدان أراضٍ جديدة بمحافظات الجمهورية كافة.

وأكد رئيس جهاز تحسين الأراضي أنه سوف يشهد اجتماع بين وكلاء وزارة الزراعة والري وممثل البنك وممثل من هيئة التعمير والتنمية؛ لمناقشة وضع أراضي الخارجين التي سبق بيعها، أو الفئات المستحقة، وقيمة القرض لكل مزارع؛ حيث تخالف القيمة القرضية وفقًا للمساحة وحجم البئر، أما أصحاب الحيازة "باسم واحد" سيكون الصرف فورًا.

وتابع حماد بأن البروتوكول الذي وقع مع البنك الأهلي المصري والبنك الزراعي لتمويل المزارع سوف يكون على مدار 3 سنوات، على أن تكون فترة السماح لمدة عام والسداد على عامَين.

وأشار رئيس جهاز تحسين الأراضي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إلى أن نظم الري الحديثة تمثل فائدة كبيرة للمزارع من توفير العمالة وترشيد استهلاك الأسمدة، فضلًا عن زيادة العائد الاقتصادي للمزارع المصري.

فيديو قد يعجبك: