إعلان

وزير القوى العاملة يكشف عن مفاجأة في أسماء المتقدمين لمنحة الـ500 جنيه

02:35 م الأحد 22 نوفمبر 2020

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عن مفاجأة في أسماء المتقدمين للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة التي قررتها الدولة بقيمة 500 جنيه شهريًّا حتى نهاية العام الحالي؛ نتيجة تضررهم من جائحة كورونا.

وقال الوزير، في تصريحات له، إن العاملين على تنقية الأسماء المتقدمة للمنحة اكتشفوا خلال عمليات البحث أسماء لـ(متوفين وأصحاب أملاك) من خلال الرقم القومي، متقدمين للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة.

ويعتمد اختيار الأسماء المستحقة للمنحة على الفئات التي تضررت بالفعل من وباء كورونا؛ نتيجة عملها في قطاعات غير منتظمة وعدم تمتعها بنظام تأميني، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية عند صرف العمالة غير المنتظمة للمنحة، على أن يستبعد عند تنقية الأسماء (أصحاب الحيازات والأملاك الزراعية- مَن يتقاضون معاشات- المتوفين- الأطفال- مَن يحصلون على منح تأمينية).

وأشار الوزير إلى أن المرحلة الأولى للصرف انتهت بتقديم مليون و600 ألف عامل، صرفوا 500 جنيه لمدة 3 أشهر تكلفتها المالية 2 مليار و400 مليون جنيه، مؤكدًا أن القيادة السياسية لم تقصر في دعم العاملين غير المنتظمين المتضررين من أزمة كورونا خلال الفترة الماضية.

وبخصوص الصيادين، أكد سعفان دعم صغار الصيادين الذين يصل عددهم إلى 50 ألفًا على مستوى الجمهورية، لتقديم الرعاية الصحية والاجتماعية لهذه الفئة من العمالة غير المنتظمة؛ ليحيوا حياة كريمة تليق بهم وتحقق طموحاتهم وأحلامهم، وإصدار بوليصة تأمين ضد الحوادث والإصابات للصيادين بمدن محافظة البحر الأحمر.

وأشار وزير القوى العاملة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بضرورة الاهتمام بصغار الصيادين؛ لأن هذه الفئة من الفئات الأولى بالرعاية.

وبلغ عدد المواطنين الذين سجلوا وحدثوا بياناتهم خلال الفترة من 10 حتى 15 أكتوبر الماضي، على منحة العمالة غير المنتظمة، عبر رابط الموقع الإلكتروني لمجلس الوزراء والموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة، نحو 6 ملايين و22 ألف عامل.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الحكومة باستمرار تقديم المنحة للعمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام الحالي، خلال افتتاح أكبر معمل تكرير في مصر وإفريقيا، بمنطقة مسطرد في محافظة القليوبية.

فيديو قد يعجبك: