إعلان

"من غيرها كأنك مقدمتش".. 4 خطوات مهمة أثناء التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي

02:28 م السبت 21 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

تنتهي وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، من تلقي طلبات الحجز في شقق الإسكان الاجتماعي والإسكان المتوسط ضمن مبادرة الرئيس لتوفير وحدات سكنية كاملة التشطيبات، يوم 7 ديسمبر المقبل.

ويتم شراء كراسة الشروط المُتضمنة استمارة حجز الوحدة السكنية، من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، ثم بعد ذلك يتم التقديم من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للحجز (اضغط هنا).

ويصل عدد الوحدات المطروحة للحجز 100 ألف وحدة بمساحات 75 مترًا و90 مترًا، في مدن (بدر "حدائق العاصمة" - حدائق أكتوبر - أكتوبر الجديدة "منطقة غرب المطار" - 15 مايو - العاشر من رمضان - العبور الجديدة - السادات - المنيا الجديدة - ملوى الجديدة - أسوان الجديدة - قنا الجديدة - سوهاج الجديدة)، بأسعار وصلت لـ244 ألفا للشقة الـ75 مترًا، و310 آلاف للوحدة الـ90 مترًا.

وخلال عملية التقديم الإلكتروني يوجد عدة ملحوظات هامة يمكن أن تتسبب في إلغاء طلب التقدم على وحدة سكنية، والتي جاءت على النحو التالي:

1- إيصال سداد ثمن كراسة الشروط، يعد إيصال شراء كراسة الشروط وكذلك سداد جدية الحجز والمصروفات الإدارية من الأوراق التي يتجاهلها المتقدمين أثناء إرفاق مستندات التقديم على الموقع الإلكتروني، كما لابد أن يحتفظ المتقدم بأصل هذه الإيصالات.

2- إقرار عدم عمل الزوجة، إذا كان المتقدم متزوج، والزوجة لا تعمل لابد أن يتم كتابة إقرار بذلك وتوقيع الطرفين عليه.

3- بيانات السجل التجاري والبطاقة الضريبية، المتقدم الذي يعمل في القطاع الخاص لابد من كتابة بيانات السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل في برنت المرتب، وكذلك المهن الحرة.

4- توقيع الزوجة على إقرار صحة البيانات وهذا الإقرار يكون في آخر صفحة بكراسة الشروط، ولابد من التوقيع عليه حتى لا يكون هناك مشكلة في عملية التقديم.

توجد شقق الإسكان المتوسط في مدن: "6 أكتوبر، حدائق أكتوبر، حدائق العاصمة بمدينة بدر، 15 مايو، العلمين الجديدة، العاشر من رمضان، رشيد الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، وأسوان الجديدة، بني سويف الجديدة"، بـ3 مساحات مختلفة بداية من 100 متر و110 و120 متر.

اقرأ أيضًا:

بينها مفردات المرتب.. شروط جديدة للحصول على شقة إسكان اجتماعي

الـ90 مترا بـ310 آلاف.. الإسكان تكشف تفاصيل الطرح الجديد للإسكان الاجتماعي بمقدم 15.5 ألف جنيه

نصف مليون للوحدة.. الإسكان تعلن تفاصيل حجز شقق متوسطي الدخل في 10 مدن

فيديو قد يعجبك: