إعلان

"الخدمات البيطرية" تكشف خطتها لمواجهة الأمراض المتوطنة في الشتاء

12:23 م الإثنين 02 نوفمبر 2020

الدكتور عبدالحكيم محمود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قال الدكتور عبدالحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إن الهيئة تعمل على خطة مكافحة الأمراض المتوطنة والعدوى؛ خصوصًا خلال فصل الشتاء، مشيرًا إلى أن الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والإنفلونزا كانت لـ2 مليون و515 ألفًا و690 رأس ماشية حتى 31 أكتوبر.

وأضاف عبدالحكيم، خلال حديث له اليوم الإثنين، أنه بالتزامن مع الحملة تم ترقيم 158 ألف رأس ماشية غير مسجلة، لافتًا إلى تطبيق نظام التقصي النشط؛ حيث تم زيارة ما يقرب من 3 آلاف قرية منها 63 ألف منزل وفحص 250 ألفًا و264 حيوانًا.

وتابع رئيس الهيئة، بأنه تتم عملية مراقبة الطيور المهاجرة من قِبل الإدارة المركزية للطب الوقائي لمواجهة فيروس إنفلونزا الطيور ورصد أي تحور جديد من خلال التنسيق مع 28 مديرية بيطرية.

ولفت عبد الحكيم إلى نشر لجان فحص وتقصي؛ لسحب عينات منها، خصوصًا التي تقع في مسار الطيور المهاجرة للتعرف على نتائجها، مؤكدًا أن الوضع آمن حتى الآن.

وأشار رئيس الهيئة إلى نشر لجان بالمزارع والمناطق الكثيفة بالأسواق ومنازل التربية؛ للتوعية بأعراض فيروس إنفلونزا الطيور، وحال اكتشاف بؤرة يتم التعامل الفوري معها بالرش والتطهير والإعدام.

فيديو قد يعجبك: