إعلان

بسبب كورونا.. "العناني": إغلاق المتاحف والمواقع الأثرية في حالة واحدة فقط

06:27 م الأربعاء 18 نوفمبر 2020

خالد العناني وزير السياحة والاثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- يوسف عفيفي:

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن الدولة لن تلجأ إلى إغلاق المتاحف والمواقع الأثرية في حال حدوث موجة ثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد خلال فصل الشتاء المرتقب.

وأوضح الوزير في تصريحات صحفية، أن الوزارة ستعمل على استمرار فتح المواقع الأثرية والمتاحف في حال حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا بشرط الحفاظ على صحة المواطن المصري في المقام الأول، وذلك وفقا لإجراءات احترازية محددة.

وأضاف أن الدولة ستقوم بإغلاق المتاحف والمواقع الأثرية في حالة واحدة فقط وهي: ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا بين العاملين بالمنشآت السياحية حفاظا على المواطن المصري في المقام الأول، خاصة أن تلك المنشآت تعمل بها أعداد كبيرة من المواطنين من أبناء محافظات الصعيد والذين يعودون لأسرهم بعد 60 يوما من سفرهم.

وأشار العناني، إلى أن التجربة المصرية باستئناف حركة السياحة والسفر إلى المطارات والمقاصد المصرية والتي تم إقرارها في بداية يونيو الماضي أثبتت نجاحها بسبب التزام المنشآت السياحية بالضوابط التي اعتمدتها الوزارة والتي تم تعديلها كثيرا قبل إعلانها.

وطالب الوزير، المنشآت السياحية، بتكثيف الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة لحماية العاملين ورواد المطاعم من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك استعدادًا للموسم الشتوي الحالي.

وتابع العناني: سيتم تكثيف أعمال المراقبة والتفتيش على المطاعم والمنشآت السياحية، على أن يتم اتخاذ أقصى العقوبات القانونية المقررة، والتي ستصل إلى حد إلغاء الترخيص لمخالفة الضوابط الاحترازية والوقائية للحماية من فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك: