إعلان

الـ90 مترًا بـ444 ألفًا.. كيف تحجز شقة إسكان بأرض مطار إمبابة؟ "أسعار وشروط"

03:49 م الإثنين 16 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

بدأت وزارة الإسكان مُمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في طرح 820 وحدة سكنية كاملة التشطيب، كمرحلة أولى، بمساحات تتراوح بين 83 مترًا و100 متر بمنطقة أرض مطار إمبابة.

ويبدأ سداد جدية الحجز اليوم الاثنين 20 نوفمبر حتى 3 ديسمبر، بفروع بنك التعمير والإسكان، على أن يبدأ الحجز الإلكتروني من يوم 13 حتى 16 ديسمبر المقبل بأسبقية التخصيص أونلاين، ويصل مقدم الحجز لـ50 ألف جنيه، مع نظام سداد مختلفة، ويتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني (online).

وينشر مصراوي، أسعار الوحدات وشروط الحجز ونظم السداد والتي جاءت على النحو التالي:

شروط الحجز:

- أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية وأن يكون له أهلية التصرف أو التعاقد.

- يجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليًا طبيعيًا على قاصر أو وصى عليه بقرار وصاية.

- لم يسبق للمتقدم أو أحد أفراد أسرته (الزوج والزوجة والأولاد القصر) الحصول على وحدة أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى وفي حالة مخالفة ذلك يتم إلغاء الحجز/التخصيص.

- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكنى فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة، وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً "للقواعد المعمول بها في هذا الشأن، حيث إنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكنى فقط".

- يقر المتقدم للحجز بأنه قد اطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات، ووافق عليها وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

الشروط المالية:

أسعار الوحدات محددة للمتر المربع ببيان الوحدات بالجداول المرفقة شاملة نسب التميز لكل وحدة.

يتم سداد وديعة الصيانة المقررة بواقع 5%من قيمة الوحدة والموضحة بالشروط العقارية بالكراسة يتم سدادها عند التعاقد.

- يسدد المتقدم مبلغ جدية الحجز وقدره 50 ألف جنيه، إضافة إلى 500 جنيه مصروفات إدارية تسجيل.

- استكمال سداد 25% إضافة لـ1%مصاريف إدارية و5.0% لصالح مجلس الأمناء، خلال شهر يبدأ من يوم 20/12/2020 حتى 21/01/2021.

- باقي ثمن الوحدة الـ75% يتم سداده عل أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات بدون فوائد أو 5 سنوات أو 7 سنوات محملة بالفائدة، إضافة لـ2%مصاريف إدارية و5.0% مصاريف تحصيل.

- يستحق القسط الأول بعد 3 شهور من تاريخ استلام الوحدة.

الأسعار:

تتنوع المساحات داخل شقق مطار إمبابة حيث تبدأ من 83 مترًا وحتى 100 متر، وبتطبيق نظام السداد على وحدة بمساحة 90 مترا يكون ثمنها على النحو التالي:

سعر المتر موحد لكل المساحات بـ4940 جنيهًا، حيث يصل سعر الـ90 مترًا لـ444 ألفًا و600 جنيه، يتم سداد 50 ألف جدية حجز، ثم استكمال جدية الحجز لـ25% من ثمن الوحدة حيث يتم سداد 67 ألفًا و819 جنيهًا.

وبهذا يتبقى 75% من ثمن الوحدة يتم سدادها بنظام الأقساط على 3 سنوات بدون فوائد بحيث يكون القسط الربع سنوي 27 ألف جنيه، أما لو على 5 سنوات يكون القسط 18 ألف جنيه ولو على 7 سنوات يكون القسط 15 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا:

التقديم بدأ اليوم.. كراسة شروط حجز شقق مطار إمبابة.. و50 ألف جنيه مقدم

أسعار وشروط ومواعيد.. كيف تستبدل شقتك بمشروع "جنة" في 8 مدن جديدة؟

"لا داعي للتزاحم على مكاتب البريد".. ننشر كراسة شروط حجز الإسكان الاجتماعي وأخر موعد للتقديم

فيديو قد يعجبك: