إعلان

"الزراعة": استيراد 24 ألف طن تقاوي بطاطس لزراعة العروة الصيفية

02:36 م الأحد 15 نوفمبر 2020

وزارة الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الموانئ المصرية استقبلت شحنات أكثر من 24 ألف طن تقاوي بطاطس، مشيرًا إلى استمرار عمليات أخذ العينات وفحص تلك الشحنات طبقًا للإجراءات الرقابية المشددة.

وأضاف العطار، في تصريح أدلى به إلى "مصراوي"، اليوم الأحد، أن مصر صدَّرت هذا العام من محصول البطاطس ما يقرب من 700 ألف طن، والتي تأتي في المركز الثاني من حيث الكمية المصدرة إلى الخارج، لافتًا إلى أن هذه الكميات ستتم زراعتها في العروة الصيفية المقبلة في ديسمبر ويناير المقبلَين.

وتابع رئيس الحجر الزراعي بأن جميع الشحنات المستوردة من الخارج يجب أن ينطبق عليها جميع الإجراءات والاشتراطات الفنية، ويتم فحص جميع رسائل تقاوي البطاطس الواردة من دول الاستيراد بدقة في موانئ الحجر الزراعي، وفحص عينات منها بمشروع العفن البني للتأكد من خلوها من الأمراض.

وأشار العطار إلى أنه سيتم تصدير كميات كبيرة من هذه التقاوي بعد نضجها إلى الأسواق الخارجية، والباقي يتم حفظه كتقاوٍ منتقاة للسوق المحلية.

يُذكر أن محصول البطاطس واحد من أهم المحاصيل التي تزرع في 3 عروات؛ هي النيلية التي زرعت في أواخر أغسطس وسبتمبر الماضيين، وتليها العروة الشتوية (الأساسية)، والتي تُزرع في أكتوبر ونوفمبر، وتُزرع بتقاوي كسر محلي، ثم العروة الصيفية وتُزرع من ديسمبر حتى أواخر فبراير، بتقاوي الاتحاد الأوروبي.

فيديو قد يعجبك: