إعلان

بعد وصول أول شحنة مستوردة.. رئيس "الحجر الزراعي" يكشف تفاصيل استلام تقاوي البطاطس

03:17 م الأحد 01 نوفمبر 2020

بطاطس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، متمثلة في إدارة الحجر الزراعي، إنه تم استقبال أول شحنة تقاوي محصول البطاطس من إحدى الدول الأوروبية.

وأضاف الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة، أن أول شحنة استيراد تقاوي بطاطس وصلت، أمس، لزراعتها هذا الموسم من إحدى الدول الأوروبية، مشيرًا إلى أن الشحنة مكونة من 8 حاويات.

وذكر العطار، في تصريح خاص أدلى به إلى "مصراوي"، اليوم الأحد، أن الكمية المتوقعة من الشحنة هي 200 طن تقاوي بطاطس، لافتًا إلى استمرار تلقي طلبات الاستيراد من دول الاتحاد الأوروبي.

وأوضح رئيس الحجر الزراعي أن ما تردد عن تأثُّر عمليات شحن تقاوي بطاطس من أوروبا إلى مصر غير صحيح، لافتًا إلى أن التأثير محدود للغاية وقد تكون الجودة أفضل.

ولفت العطار إلى تطبيق إجراءات مشددة من قِبل إدارة الحجر سواء من خلال فحص الشحنات والإجراءات الرقابية المشددة، للتأكد من مطابقة جميع الشحنات المستوردة، وفقًا للمعايير الدولية.

وأشار رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة إلى أنه يتم فحص جميع رسائل تقاوي البطاطس الواردة من دول الاستيراد بدقة في موانئ الحجر الزراعي، وفحص جميع العينات معمليًّا؛ للتأكد من خلوها من الأمراض.

جدير بالذكر أن استقبال تلك الشحنات يأتي في إطار زراعة العروة الشتوية خلال شهرَي أكتوبر ونوفمبر؛ حيث تزرع مصر 3 عروات كل عام.

فيديو قد يعجبك: