برلماني: اشتراطات البناء الجديدة تضع مصر على خريطة العمران الحديث

03:03 م الجمعة 09 أكتوبر 2020
برلماني: اشتراطات البناء الجديدة تضع مصر على خريطة العمران الحديث

أمين مسعود عضو مجلس النواب

كتب- مصراوي:

أكد النائب أمين مسعود، عضو مجلس النواب، على أن اشتراطات البناء الجديدة، التي تضعها الدولة حاليا، تضع مصر على خريطة العمران الحديث، وتساهم بشكل قوي في القضاء على العشوائية، وتضع نقطة نظام للعمران داخل مصر.

وأشار عضو مجلس النواب، في بيان، اليوم، إلى أن الاشتراطات الجديدة تساهم بشكل قوى في توفير كافة الخدمات الأساسية للمناطق العمرانية، وخاصة المزدحمة منها، مشيرا إلى أن اتجاه الحكومة لغلق بعض المناطق ذات الكثافة السكانية، وعدم السماح للبناء لفترة محددة، تساعد على تنظيم حركة العمران، وتقليل الكثافة السكانية داخل هذه المناطق، فضلا عن توفير الخدمات الأساسية من مدارس ومستشفيات وخلافه، وهو ما يوفر حياة كريمة لكافة الشرائح داخل المجتمع.

وشدد على أن الاشتراطات الجديدة للبناء تساعد أيضا على التوسع العمراني بشكل رأسي وزيادة نسبة العمران داخل مصر، وتحقيق رؤية الدولة 2032 بشكل أسرع، وهو ما يؤدي إلى تعمير الصحراء والخروج من الوادي الضيق، في ظل اتجاه الدولة لإنشاء نحو 22 مدينة جديدة، وهو ما يطلق عليها مدن الجيل الرابع.

وأشاد عضو مجلس النواب، بنجاح الحكومة في إقناع المواطنين على الإقبال على التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعهم وأن عدد طلبات جدية التصالح وصل إلى نحو مليون و750 ألف طلب، وأشاد أيضا بتأكيد رئيس الوزراء على المتابعة المستمرة لإجراءات التصالح تنفيذاً للقرارات التيسيرية التي تم اتخاذها وأنه في ضوء ذلك كلف بسرعة الانتهاء من الاشتراطات الجديدة للبناء لإعلانها وعودة حركة البناء إلى طبيعتها.

وطالب المسعود، الحكومة بسرعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن هذا الملف المهم، مؤكدا على أهمية عودة حركة البناء والتشييد من أهم الملفات نظرا لأن قطاع التشييد والبناء هو واحد من القطاعات الاقتصادية الواعدة في مصر والتي إذا توقفت تكون لها آثارها السلبية على مختلف القطاعات الأخرى.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 163129

    عدد المصابين

  • 127433

    عدد المتعافين

  • 9067

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 100777064

    عدد المصابين

  • 72786191

    عدد المتعافين

  • 2164126

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي