إعلان

وزير الري يعقد جلسة مع مشايخ القبائل بسيوة للإطلاع على أبرز المشاكل والتحديات

09:03 ص الجمعة 09 أكتوبر 2020

محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية

كتب- أحمد مسعد:
عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، جلسة نقاشية مع مشايخ القبائل بواحة سيوة بمحافظة مطروح، وذلك ضمن جولته التفقدية لمشروعات الري التي يتم تنفيذها.

وأعرب عبد العاطي، عن سعادته بوجوده بين أهالي سيوة و خالص شكره وامتنانه لحفاوة الاستقبال، ونقل رسالة تحية وتقدير من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لأهالي الواحة وتوجيه فخامته لحل مشاكل الصرف الزراعي بواحة سيوة.

وأكد وزير الري، علي أن الدولة تعمل على تنفيذ حلول جذرية لكافة المشاكل والمعوقات التي تواجه الواحة، مع التأكيد على أهمية إدراك المواطن لقيمة مشاركتهم في مواجهة تلك التحديات وزيادة الوعي ومنع حفر آبار سطحية لما تسببه من زيادة الملوحة.

وأوضح عبد العاطي، أن الدولة تعمل من أجل الأجيال القادمة من خلال الحفاظ على البنية الموجود وتعظيم الاستفادة مما تم إنفاقه من استثمارات.

وأشار وزير الري، إلى أن إدخال منظومة الري الحديث ضرورة لا غنى عنها لترشيد استهلاك المياه ومن أجل الأجيال القادمة، وأشاد بالنماذج التي قابلها بالواحة وتعتبر نماذج مشرفة لتطبيق نظم الري الحديث، نعمل علي تجفيف البرك لتكون صمام أمان لاستقبال اي كميات مياه أمطار محتملة وكذلك دعم حفر آبار عميقة تحت إشراف ومتابعة وزارة الموارد المائية والري.

وأعرب مشايخ القبائل بواحة سيوة، على امتنانه لزيارة وزير الري للواحة في زيارة تعتبر الأولى من نوعها وقيامه بتفقد الواحة من شرقها إلى غربها في ظل تزامن الزيارة مع احتفال الواحة بانتصارات أكتوبر المجيدة ، وأعربوا عن خالص تقديرهم بتوجيهات السيد رئيس الجمهورية لحل مشاكل الصرف الزراعي بواحة سيوة.

فيديو قد يعجبك: