إعلان

حدث ليلاً| 121 إصابة بـ"كورونا" وإجراء لعزل ترامب.. وسلالة خطيرة من الفيروس

06:00 ص الجمعة 09 أكتوبر 2020

وزيرة الصحة هالة زايد

شهدت ليلة أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، العديد من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والدولي، وكان أبرزها ما يأتي:

الصحة: 121 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و7 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 32 متعافى من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية؛ ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 97524 حالة.

للتفاصيل.. اضغط هنا

وزير التربية والتعليم: أسئلة الامتحانات لن تكون من الكتاب بهدف التأكد من فهم الطالب

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن نظام التعليم الجديد لا يستهدف حصول الطالب على مجموع بقدر ما يركز على الفهم والتعلم؛ لإنقاذ الطلاب من عيوب النظام القديم.

للتفاصيل.. اضغط هنا

أستاذ بجامعة هارفارد يكشف تفاصيل العلاج الذي تناوله ترامب عند إصابته بكورونا

قال الدكتور أسامة حمدي أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد الأمريكية، إن العلاج والتشخيص لفيروس كورونا تطور بشكل كبير عن الفترات الماضية، مؤكدًا أن العلاج تطور ونسب الوفيات قلت بشكل مذهل.

للتفاصيل.. اضغط هنا

مفتي الجمهورية ينعى الدكتور محمد كمال إمام عضو مجمع البحوث الإسلامية

نعى الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- العالمَ الجليل والفقيه الأصولي الدكتور محمد كمال إمام -أستاذ الشريعة الإسلامية بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية-، الذي وافته المنية مساء، عن عمر ناهز ٧٤ عامًا.

للتفاصيل.. اضغط هنا

القباج: ندرس توصيل المعاشات لمنازل كبار السن

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تدرس توصيل المعاشات لمنازل كبار السن، مردفة: "قدمنا هذا الشهر منحا لكبار السن أهمها الإعفاء من رسوم وسائل النقل العامة.

للتفاصيل.. اضغط هنا

كورونا عربيًا: دولة تقترب من 400 ألف إصابة.. و5 دول تسجّل أكثر من مليون حالة

في الوقت الذي واصل منحنى ووفيّات فيروس كورونا المُستجدّ "كوفيد-19"، ارتفاعه في الدول العربية، ليوم أمس الخميس، حيث حصد الوباء أرواح 265 شخصًا جديدًا.

للتفاصيل.. اضغط هنا

سلالة شديدة الخطورة.. طفرة هيكلية لفيروس كورونا

شهدت منطقة نائية قرب أقصى جنوب قارة أمريكا الجنوبية، موجة عدوى ثانية عنيفة لفيروس كورونا المستجد في الأسابيع القليلة الماضية، فيما يعكف العلماء في تشيلي على دراسة طفرة محتملة للفيروس.

للتفاصيل.. اضغط هنا

ترامب ينهي علاج كورونا وتوقع بعودته للظهور العلني السبت المقبل

قال طبيب البيت الأبيض شون كونلي إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنهى نظامه العلاجي لكوفيد-19 ومن المتوقع أن يعود إلى الارتباطات العلنية يوم السبت.

للتفاصيل.. اضغط هنا

بسبب كورونا.. رئيسة النواب الأمريكي تعتزم مناقشة إجراء دستوري لعزل ترامب

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إنها تعتزم مناقشة إجراء دستوري يهدف إلى عزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه، بعد أسئلة تتعلق بصحته أثناء تعافيه من فيروس كورونا المستجد، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز عربية".

للتفاصيل.. اضغط هنا

رئيس وزراء كندا: نستعد لمواجهة "اضطرابات" محتملة بعد الانتخابات الأمريكية

أكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الخميس، أن بلاده تستعد لمواجهة نتيجة الانتخابات الأمريكية، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.

للتفاصيل.. اضغط هنا

ميركل تعلن اعتزامها العمل على تجنب إغلاق ثان بسبب كورونا

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اعتزامها العمل من أجل تجنب فرض إغلاق ثان وذلك في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا في البلاد.

للتفاصيل.. اضغط هنا

في البلاد.

للتفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: