إعلان

الزراعة: تطوير ورفع كفاءة مراكز تجميع الألبان بقروض ميسرة في 4 محافظات

12:04 م الخميس 08 أكتوبر 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

اعتمدت اللجنة التنسيقية لإدارة المشروع القومي لمراكز تجميع الألبان برئاسة مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، 9.4 مليون جنيه من خلال البنك الزراعي المصري لتطوير ورفع كفاءة 15 مركزا لتجميع الألبان في 4 محافظات.

وقال الصياد، في بيان، الخميس، إن الاهتمام بإنشاء مراكز جديدة لتجميع ألبان في مناطق تمركز صغار مربي الماشية ومنتجي الألبان وكذلك رفع كفاءة وتطوير مراكز التجميع القائمة بقروض بنكية ميسرة طبقاً للمواصفات القياسية لتواكب المعايير الدولية، يؤدي إلى الحصول على ألبان جيدة للاستهلاك الطازج أو التصنيع ويعمل على فتح آفاق جديدة لتصدير منتجاتنا إلى الخارج مما يؤدي إلى تحسين العائد من إنتاج الألبان لصغار المربين وخاصة أن مراكز تجميع الألبان هي المنافذ التسويقية لصغار مربي ماشية الألبان.

وأكد الصياد، على أهمية إنشاء مراكز تجميع ألبان في محافظات الصعيد ذات الكثافة العالية في الثروة الحيوانية، مشيرًا إلى توجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بإنشاء مراكز لتجميع الألبان تابعة لوزارة الزراعة في تلك المحافظات طبقاً للمواصفات القياسية حتى تكون نموذجًا يحتذى به للقطاع الخاص.

من ناحيته أكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، إدراج مراكز تجميع الألبان ضمن المشروعات المتوسطة والصغيرة للاستفادة من مبادرة البنك المركزي 5%، كما تم استثناء أصحاب مراكز تجميع الألبان من الشرط القانوني للتمويل.

ولفت إلى وجود تنسيق بين وزارتي الزراعة والإنتاج الحربي لتوفير المعدات والأجهزة اللازمة لمراكز تجميع الألبان بصناعة وطنية تتميز بالجودة العالية والسعر الأفضل.

‏وأضاف سليمان، أن وزير الزراعة وجه بتشكيل لجنة فنية تختص بتقييم مراكز تجميع الألبان ميدانياً على أرض الواقع وتحديد احتياجات التطوير لكل مركز والتي تقوم بدورها برفع تقريرها الفني للعرض على اللجنة التنسيقية للبت فى اعتماد التمويل اللازم بعد استكمال الدراسات الائتمانية من قبل البنوك الممولة.

فيديو قد يعجبك: