إعلان

فوز فريق طلابي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة فى مسابقة دولية بجائزة إلهام الجمهور

04:39 م الأربعاء 07 أكتوبر 2020

فريق طلابي من الجامعة الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حصل فريق طلابي متعدد التخصصات من الجامعة الأمريكية بالقاهرة على المركز الثاني في فئة جائزة إلهام الجمهور في مسابقة SensUs 2020 الدولية، التي أُقيمت من قبل جامعة أيندهوفن للتكنولوجيا بهولندا؛ حيث أُقيمت المسابقة بشكل افتراضي.

وتعد مسابقة SensUs مسابقة سنوية؛ حيث تقوم فرق طلابية من مختلف التخصصات العلمية والهندسية باختراع أجهزة استشعار بيولوجية طبية لقياس مؤشرات الأمراض أو الأدوية العلاجية في دم المريض من أجل تحقيق أفضل رعاية صحية.

وفي نهاية المسابقة، يتم تقديم جائزتين فقط في كل فئة من فئات الجوائز الثلاث وهي: الإبداع، وإمكانات تسويق الجهاز المبتكَر، وإلهام الجمهور.

وتحث مسابقة SensUS الفرق على ابتكار أجهزة استشعار بيولوجية لعلاج مرض الصرع عبر قياس أداء دواء unbound valproate المستخدم في علاجه وقدم كل فريق خطة عمل كاملة حول جهاز الاستشعار البيولوجي الذي تم اختراعه وجدواه وعرضه خلال عرض شفهي.

وقال بيان رسمي صادر عن الجامعة، اليوم، إن فريق طلاب الجامعة يعد الفريق الوحيد من مصر والشرق الأوسط وأفريقيا الذي تم اختياره للمشاركة في المسابقة، حيث تنافس الفريق مع 14 جامعة من أبرز الجامعات التكنولوجية حول العالم.

وأضاف البيان أن فريق الجامعة شارك تحت اسمAUSense ، وتكون من طلاب دراسات البكالوريوس سهيلة ربيع (قسم الأحياء)، وروفيدا زغلول (قسم الأحياء)، وأنطونيوس فاروق (الفيزياء)، وزهراء جمال (هندسة الكمبيوتر)، وعبد الرحمن نبيه (هندسة الميكانيكا)، بالإضافة إلى طلاب الدراسات العليا بقسم الكيمياء بيشوي أبيب وآية علام.

فيديو قد يعجبك: