باستثمارات ١١ مليون جنيه.. "الكهرباء" تكشف عن جهود تطوير وتحديث قطاع السويس

11:37 ص الإثنين 05 أكتوبر 2020
باستثمارات ١١ مليون جنيه.. "الكهرباء" تكشف عن جهود تطوير وتحديث قطاع السويس

الدكتور محمد شاكر

كتب- محمد صلاح:

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تلقى تقريرًا، اليوم الإثنين، استعرض خلاله جهود شركة القناة لتوزيع الكهرباء؛ بهدف رفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء، لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقًا لمعايير الجودة وتقليل فترات انقطاع التيار، ولمواجهة الزيادة المستمرة في استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة في أنماط الاستهلاك، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

يأتي ذلك في إطار استمرار المتابعة الدورية التي يقوم بها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لخطط التطوير بشركات الكهرباء؛ ومن بينها شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية ، وفي إطار الاهتمام الذي توليه الدولة لرفع مستوى الخدمة المقدمة لجمهور المشتركين على كل أنحاء الجمهورية.

وتضمن التقرير آخر ما تم إنجازه من مشروعات وخطط بنطاق قطاع السويس، والذي يبلغ عدد المشتركين به 300 ألف مشترك ويضم 5 مراكز وقرى، تم خلال الفترة من يوليو 2019 حتى يونيو 2020 تنفيذ أعمال توسعة وإحلال لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين باستثمارات تصل إلى 11 مليون جنيه، خطة استثمارية وخطة طموحة، حيث تم إحلال وتجديد ما يلي:

- 45082 متر موصلات جهد منخفض.

- 2755 كجم موصلات جهد متوسط.

- 25618 متر كابلات جهد منخفض.

- 9890 متر كابلات جهد متوسط.

- 424 عامود جهد منخفض.

- 33 عامود جهد متوسط.

- 3 محولات قدرات مختلفة.

- 12 كشكًا كاملًا بالمحول.

- 2 كشك فارغ.

- 6 موزعات حلقية.

- 24 صندوق توزيع جهد منخفض.

- 1 سكينة ثلاثية.

وفي ما يتعلق بموقف الضبطية القضائية ومحاضر سرقات التيار، فقد تم تحرير عدد نحو 4 آلاف محضر بقيمة تصل إلى نحو 5 ملايين جنيه.

وأكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة رفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية، مشددًا على أهمية استقرار التغذية الكهربائية وإصلاح كل الأعطال الطارئة في جميع المناطق وضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء في القطاعات والإدارات المختلفة بالشركات.

ونوه شاكر أيضًا بالاهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات وتأكيد تفعيل برنامج القراءة الموحد، وتكثيف الجهود في التفتيش؛ لمواجهة سرقات التيار الكهربائي.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 117583

    عدد المصابين

  • 103191

    عدد المتعافين

  • 6732

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 65436218

    عدد المصابين

  • 45308476

    عدد المتعافين

  • 1509823

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي