إعلان

وزير السياحة والآثار يلتقي السفير الهولندي لبحث تطوير منطقة بني حسن بالمنيا

02:00 ص الإثنين 05 أكتوبر 2020

وزير السياحة والآثار يلتقيان السفير الهولندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، هان ماوريتس، سفير دولة هولندا بالقاهرة، والذي حرص على مقابلة الوزير للتعرف عليه فور استلامه مهام منصبه، سفيرًا لبلاده بالقاهرة.

وخلال اللقاء تم بحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال العمل الأثري ودفع حركة السياحة الوافدة من هولندا إلى مصر.

ورحب العناني، بالسفير، متمنيًا له النجاح والتوفيق في عمله خلال فترة توليه منصبه الجديد، وأن تشهد مزيد من التعاون بين البلدين في كافة المجالات وخاصة في مجال العمل السياحي والأثري.

وأشاد السفير الهولندي بالإجراءات والتدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها الحكومة المصرية لاستئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، مشيدًا بنجاح التجربة المصرية في التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد بطريقة مهنية وسليمة.

كما تم الحديث عن التعاون بين مصر وهولندا في مجال علم المتاحف وتطوير المواقع الأثرية، في ظل تقوية الشراكات والتعاون بين الدول للعمل معا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما تناول اللقاء، مشروع الشراكة القائم بين البلدين في منطقة بني حسن بالمنيا لتطوير الخدمات السياحية بها، حيث تم إعداد كتيبات عن المنطقة ولوحات إرشادية لتعريف السائحين بتاريخ المنطقة والآثار الموجود بها، بالإضافة إلى وضع لافتات توضيحية لمسار الزيارة ومنطقة الخدمات بها.

بالإضافة إلى تنظيم العديد من ورش العمل لمرممي وآثري الوزارة لتدريبهم على كيفية تطوير المواقع الأثرية وعلم المتاحف.

فيديو قد يعجبك: