إعلان

وزير الأوقاف في احتفالية المولد النبوي: حب رسول الله باتباع سنته والاقتداء به

11:05 ص الأربعاء 28 أكتوبر 2020

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن الترجمة الحقيقية لحب رسول الله صلى الله عليه وسلم هى اتباع سنته وحسن الاقتداء به.

ووجه الدكتور مختار جمعة - في مستهل كلمته خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والذي تنظمه الوزارة ويشهده الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء - التهنئة إلى الرئيس السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ، بذكرى المولد النبوي الشريف .. سائلا الله عز وجل أن يعيده علينا وعليكم وعلى العالم أجمع بالخير واليمن والبركات.

وقال الوزير: "لقد بعث الله نبينا محمدا صلى الله عليه وسلم ليتمم مكارم الأخلاق ، والترجمة الحقيقية لحب رسول الله هى اتباع سنته وحسن الاقتداء به ، فلنضرب نموذجا بواحد من مكارم أخلاقه صلى الله عليه وسلم وهو خلق الوفاء ورد الجميل ، فحين خرج النبي من مكة الى الطائف داعيا ولقي من أهل الطائف أشد مما لقى من أهل مكة عاد إلى مكة مرة أخرى فدخلها في أمان رجل مشرك هو المطعم بن عدي ، فلما كان يوم بدر وكلم بعض الناس النبي في إطلاق الأسرى فقال صلى الله عليه وسلم "لو كان المطعم بن عدي حيا فكلمني فيهم لأطلقتهم له ، لأطلقت سراح الأسرى إكراما لجميله يوم أن دخلت مكة في جواره".

وأضاف أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يقول عن سيدنا إبي بكر رضى الله عنه "إن أمن الناس علي في صحبته وماله أبو بكر" ، وكان صلى الله عليه وسلم يقول "ما لأحد عندنا يد الا كافأناهُ بها ، ما خلا أبا بكر فان له عندنا يدا يكافئه الله عز وجل بها يوم القيامة" ويقول صلى الله عليه وسلم "من أسدى اليكم معروفا فكافئوه فان لم تجدوا مَا تُكَافِئُونَهُ فادعو له حتى تعلموا انكم قد كَافَأْتُمُوهُ)".

وتابع موجها كلمته للرئيس السيسي : نحن لم ننس ولن ننسي يوم أن وقفت موقفا وطنيا عظيما مشهودا في وقت عصيب وقلت "إن الرصاصة الذي يوجه إلى صدور المصريين سنتلقاه نحن بصدورنا ، ولا يمكن لأحد أن يروع المصريين ونحن على قيد الحياه" ، وقد أعانك الله ووفقك.

فيديو قد يعجبك: