إعلان

بدء اجتماع لجنة إعداد لائحة "الشيوخ" برئاسة عبدالرازق

12:30 م الثلاثاء 27 أكتوبر 2020

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

بدأ الاجتماع الثاني للجنة إعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، والمستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، و الدكتورة فيبي فوزي، الوكيل الثاني، وباقي أعضاء اللجنة بقاعة سيف اليزل.

يأتي الاجتماع لمناقشة باقي مواد المسودة المُعدة من قِبل الأمانة العامة للمجلس، للتعديل عليها سواء بالحذف أو الإضافة.

وكانت اللجنة قد انتهت في أول اجتماعاتها، السبت الماضي، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، من مناقشة 35 مادة من المسودة التي أعدتها الأمانة العامة، على أن يتم استكمال باقي المواد في اجتماع اليوم، وتم إرجاء حسم المادتَين (الثانية، والثالثة) المتعلقتَين بالاختصاصات، وذلك لمزيد من ضبط الصياغة في إطار الضوابط الدستورية.

وقالت فيبي فوزي، وكيل مجلس الشيوخ، وأحد أعضاء لجنة إعداد اللائحة الداخلية، إن اللجنة الخاصة من المتوقع أن تنتهي خلال 30 يومًا من إعداد اللائحة، مضيفةً: "ينتظرنا عمل مكثف طويل حتى تخرج اللائحة لتتناسب مع رقي وسمو دور مجلس الشيوخ".

وحسب جدول إعداد اللائحة من المنتظر أن تنتهي اللجنة الخاصة من أعمالها خلال 30 يوماً، ثم تعقبها الصياغة النهائية لمشروع قانون اللائحة، ويُرفع تقرير بشأنها إلى رئيس المجلس المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، تمهيدًا لمناقشتها في الجلسة العامة المُرتقبة يوم 29 نوفمبر 2020.

فيديو قد يعجبك: