إعلان

10 فئات جديدة محرومة من منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

07:58 م السبت 24 أكتوبر 2020

محمد سعفان وزير القوى العاملة

كتب- يوسف عفيفي:

كشف مصدر بوزارة القوى العاملة عن استبعاد نحو 10 فئات أخرى من صرف المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة التي قررتها الدولة بـ500 جنيه كل شهر حتى نهاية العام الجاري، نتيجة تضررها من وباء كورونا المستجد.

وأوضح المصدر لـ"مصراوي"، أن الفئات الجديدة التي يتم استبعادها أثناء تدقيق البيانات تتمثل في (المؤمن عليهم ـ وأصحاب معاش تكافل وكرامة ـ ومن يمتلك سيارتين ـ ومن هو شريك في إحدى الشركات ـ ومن يدرس أولاده في مدارس دولية ـ ومن لم يحدث بياناته من جديد - وغير المصريين - والتجار الذين لديهم سجل تجاري - وغير المسجلين بوزارة القوى العاملة - والمقيمين خارج مصر).

وتشمل الفئات الأولى المحرومة من المنحة (أصحاب الحيازات والأملاك الزراعية - ومن يتقاضون معاشات – والمتوفين– والأطفال - ومن يحصلون على منح تأمينية).

ويعتمد اختيار الأسماء المستحقة للمنحة على اختيار الفئات التي تضررت بالفعل من وباء كورونا نتيجة عملها في قطاعات غير منتظمة وعدم تمتعها بنظام تأميني، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية عند صرف العمالة غير المنتظمة للمنحة، وتجنب الازدحام والتكدسات، حرصًا على سلامتهم وعدم وقوع أية أضرار على المواطنين، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وبلغ عدد المواطنين الذين سجلوا وحدثوا بياناتهم خلال 6 أيام، حوالي 6 ملايين و22 ألف عامل من التحديث والتسجيل عبر موقعي وزارة القوى العاملة ومجلس الوزراء، عقب إغلاق الحكومة باب تسجيل البيانات يوم الخميس الماضي في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا.

كانت الحكومة فتحت لمدة ستة أيام، بدءا من 10 أكتوبر وحتى 15 أكتوبر، باب تسجيل البيانات، على منحة العمالة غير المنتظمة، عبر رابط الموقع الإلكتروني لمجلس الوزراء والموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة، والمقدرة بـ500 جنيه.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة باستمرار تقديم المنحة للعمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام الحالي، خلال افتتاح أكبر معمل تكرير في مصر وأفريقيا، بمنطقة مسطرد في محافظة القليوبية.

فيديو قد يعجبك: