إعلان

"قومي المرأة" يطلق حملة لحث السيدات على الإدلاء بأصواتهن في انتخابات البرلمان

01:33 م الجمعة 23 أكتوبر 2020

المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

أطلق المجلس القومي للمرأة حملته التوعوية بعنوان (صوتك لمصر بكرة) بجميع المحافظات، والتي استهدفت توعية السيدات بأهمية المشاركة السياسية الفعالة وحثهن على النزول والإدلاء بأصواتهن في انتخابات مجلس النواب 2020، وممارسة حقهن الدستوري في تنمية وطنهن والحفاظ على مكتسباتهن التي تحققت في جميع الاستحقاقات الانتخابية السابقة.

تأتي تلك الحملة في إطار حرص المجلس على تعزيز المشاركة السياسية للمرأة بجميع المحافظات تزامنا مع الاستحقاق الانتخابي لمجلس النواب والمزمع عقده على مرحلتين الأولى خلال يومي 24 - 25 أكتوبر الجاري، والثانية 7 - 8 نوفمبر المقبل.

وقالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس - في تصريح اليوم الجمعة - إن حملة التوعية بأهمية المشاركة السياسية للمرأة التي ينفذها المجلس بجميع المحافظات بعنوان "صوتك لمصر بكره" بدأت بالتزامن مع الاستحقاق الانتخابي لمجلس الشيوخ سبتمبر الماضي، واستمرت حتى الصمت الانتخابي لمجلس النواب أكتوبر الحالي.

وأضافت أن الحملة تضمنت عقد لقاءات مباشرة وندوات توعية مع السيدات تناولت دعوتهن وأسرهن للمشاركة الإيجابية والنزول للتصويت في الاستحقاقات الانتخابية، والتأكيد على أهمية المشاركة للحفاظ على المكتسبات التي تحققت في الفترة السابقة، وإبراز دور المرأة في الاستحقاقات السابقة، سواء الاستفتاء على الدستور أو الانتخابات البرلمانية أو الرئاسية السابقة.

وتابعت أن الحملة استهدفت كذلك التأكيد على أن مشاركة المرأة السياسية هي استكمال لدورها الفعال في المجتمع وحق منحه لها الدستور، والتأكيد على أن صوتها أمانة ومشاركتها الإيجابية واجب وطني.. موضحة أنه على هامش هذه الندوات واللقاءات تم استخراج بطاقات رقم قومي للسيدات غير القادرات.

وأكدت رئيسة المجلس على أن مشاركة السيدات بقوة في الاستحقاقات السياسية السابقة وتصدرهن المشهد الانتخابي كان له أثر كبير في إحداث تغيير إيجابي في المجتمع.

يذكر أن حملة (صوتك لمصر بكرة) كان قد أطلقها المجلس عام 2018 بالقرى والنجوع بجميع محافظات مصر قبيل الانتخابات الرئاسية بهدف تعزيز المشاركة السياسية للمرأة، والتوعية بأهمية صوتها الانتخابي، واتخذت العديد من الأشكال منها حملات لطرق الأبواب وندوات ولقاءات مباشرة، واستهدفت حتى الآن 10 ملايين مواطن.​

فيديو قد يعجبك: