"الوطنية للتدريب" تحتفي بـ 6 من خريجيها لتعيينهم بمجلس الشيوخ

02:35 م الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

كتب- محمد نصار:

احتفت الأكاديمية الوطنية للتدريب الأمس الاثنين 19 أكتوبر، عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بـ 6 من أعضاء دفعة "الفريق محمد العصار" من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة؛ لأدائهم اليمين الدستورية بعد تعيينهم بمجلس الشيوخ المصري 2020، حيث عُقدت دورته الأولى أول أمس برئاس جلال هريدي مؤقتًا لكونه أكبر الأعضاء سنًا.

تم تعيين الـ 6 أعضاء من دفعة "الفريق محمد العصار" في مجلس الشيوخ المصري ضمن ثلث الأعضاء المعينين من قبل رئيس الجمهورية بقرار رقم 590 لسنة 2020؛ وذلك لضمان تمثيل كافة الأطياف السياسية ومختلف فئات المجتمع والتخصصات والخبرات.

نبذة عن نواب الأكاديمية الوطنية في مجلس الشيوخ المصري 2020

- نهى زكي وهي أخصائي علاقات دولية ومسئولة ملفات التعاون مع الدول الأوروبية والمنظمات الدولية بالإدارة العامة للعلاقات الدولية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وقد حصلت على ليسانس آداب قسم علوم اتصال وإعلام، وماجستير من كلية الآداب قسم علوم الاتصال والإعلام من جامعة عين شمس.

- نهى الشريف وهي باحث ممتاز بالإدارة العامة المركزية للعلاقات الدولية بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومنسق مشروع الاتحاد الأوروبي بالإدارة المركزية للتعاون الدولي، وقد حصلت على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية من جامعة القاهرة، وماجستير إدارة استثمار وتمويل.

- هيام بنيامين وهي أخصائي سياحة أول بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ومنسق العلاقات العامة الدولية بالمكتب الفني لرئيس هيئة تنشيط السياحة، وقد حصلت على بكالوريوس سياحة وفنادق من جامعة المنيا، وماجستير إدارة أعمال جامعة ESLSCA.

- راجية الفقي وهي مدير مشروع بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وقد حصلت على بكالوريوس علوم، وماجستير إدارة أعمال من جامعة ESLSCA.

- عمرو نبيل عبدالرحمن وهو مهندس سلامة السكك الحديدية بمكتب وزير النقل، وقد حصل على بكالوريوس هندسة، وماجستير إدارة عامة.
- الدكتور محمد لطفي الساعي وهو أستاذ مساعد بالمركز القومي للبحوث، وقد حصل على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة القاهرة، وماجستير ودكتوراة في الأمراض الجلدية والتناسلية.

الجدير بالذكر أن البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة يهدف إلى بناء كوادر ذي كفاءة عالية للدولة، قادرة على فهم واستخدام الآليات الحديثة في رسم السياسات وإدارة عملية اتخاذ القرار وتطبيق نمط تفكير حديث متماشيًا مع أحدث التطبيقات والنماذج الدولية الناجحة مما يجعلهم قادرين على تبوأ المناصب القيادية المختلفة، وقد تم تخريج 190 متدرب في الدفعة الأولى في شهر يناير 2018، وحاليًا تضم الدفعة الثانية 79 متدربا.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 113742

    عدد المصابين

  • 102103

    عدد المتعافين

  • 6573

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 58928190

    عدد المصابين

  • 40723134

    عدد المتعافين

  • 1392567

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي