حدث في 8 ساعات| تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة.. و"التعليم" تحسم الجدل بشأن تغيير منهج 3 ثانوي

07:02 م الخميس 15 أكتوبر 2020

الرئيس عبدالفتاح السيسي

حدث في 8 ساعات| تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة.. و"التعليم" تحسم الجدل بشأن تغيير منهج 3 ثانوي

إعلان

كتب- أحمد عبدالمنعم:

شهدت مصر، اليوم الخميس، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية مهمة، حيث شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وقال السيسي: "يؤلمنا غياب الشهداء لكن العزاء أنهم قدموا أرواحهم فداءً للوطن.. قدموا أرواحهم علشان 100 مليون مصري يعيشوا".

فيما كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، حقيقة تغيير منهج الصف الثالث الثانوي العام لهذا العام، مؤكدًا على أنه لا يوجد أي تغيير في منهج الصف الثالث الثانوي العام.

ويرصد مصراوي، أبرز الأحداث التي شهدتها مصر على مدار الساعات الماضية، على النحو التالي:

الرئيس السيسي يصدق على قانون تنظيم إدارة المخلفات

صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي على القانون رقم ٢٠٢ لسنة ٢٠٢٠ بشأن تنظيم إدارة المخلفات.

ونص القانون في المادة الأولى على أنه مع عدم الإخلال بأحكام قانون تنظيم الأنشطة النووية والإشعاعية الصادر بالقانون رقم 7 لسنة ۲۰۱۰، والاتفاقيات الدولية ذات الصلة النافذة في جمهورية مصر العربية، تسري أحكام القانون في شأن تنظيم إدارة المخلفات.

ونصت المادة الثانية من القانون على أنه يحل جهاز تنظيم إدارة المخلفات المنشأ بموجب القانون المرافق محل جهاز تنظيم إدارة المخلفات المنشأ بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ۳۰۰۰ لسنة ۲۰۱٥، وتئول إليه حقوقه ويتحمل ما عليه من التزامات.

مدبولي يوافق على المشروعات المقترحة لتطوير واحة سيوة بتكلفة 725 مليون جنيه

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، مع الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والري، لاستعراض عدد من ملفات العمل، وذلك بحضور مسئولي الوزارة.

وخلال الاجتماع، استعرض وزير الموارد المائية والري، الدراسة الخاصة بتعظيم الاستفادة من مياه الصرف من مصارف (العموم – غرب النوبارية)، وإعادة استخدامها في التنمية الزراعية، وإضافة مساحات جديدة من الأراضي الزراعية، حيث أوضح الوزير أنها تتضمن تنفيذ أعمال نقل المياه من مصارف (العموم – غرب النوبارية) إلى المسار المقترح، وما تم من اجتماعات ولقاءات متواصلة مع مختلف الجهات المعنية، لدراسة مختلف الجوانب المتعلقة بإمكانية إضافة موارد مائية جديدة عن طريق إعادة استخدام مياه الصرف من مصرفي العموم وغرب النوبارية، وبعض المصارف، سيتم الاستفادة من مياهها بإنشاء محطات خلط عليها.

علشان 100 مليون مصري يعيشوا.. السيسي: الشهداء قدموا أرواحهم فداء للوطن

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "يؤلمنا غياب الشهداء لكن العزاء أنهم قدموا أرواحهم فداءً للوطن.. قدموا أرواحهم علشان 100 مليون مصري يعيشوا".

وأضاف السيسي، خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة، اليوم الخميس: "لا يفوتني أن أرحب بكل أولياء الأمور الذين قدموا أبناءهم لمصر في كلية الشرطة".

السيسي يمنح نوط الامتياز لعدد من أوائل خريجي كلية الشرطة

منح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، أوائل خريجي كلية الشرطة، نوط الامتياز من الطبقة الثانية، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة بمقر أكاديمية الشرطة.

وجاء التكريم من قبل الرئيس السيسي، إذ تسلّم النوط بالترتيب كل من: ملازم معتز أشرف عبد العظيم القباني، ملازم محمد احمد عبدالمجيد شهاب، ملازم عماد مبارك علي حسونة، ملازم أحمد سعد عبداللاه الشريف، محمد صلاح صدقي هاشم، بينما جاء في الوافدين: ملازم إياد خالد محمود مسيمي من دولة فلسطين.

القائمة الكاملة شبه النهائية للنواب المعينين في مجلس الشيوخ

حصل مصراوي على كشف شبه نهائي بتعيينات مجلس الشيوخ والجهات المرسلة لها والمرتقب أن يعلن عنها رسميا يوم الأحد المقبل.

ومن أبرز من شملتهم قائمة الترشيحات من الأسماء بهاء أبوشقة ونادية مبروك وعبدالعزيز النحاس وهدى جمال عبدالناصر، واللواء جلال هريدي، واللواء حاتم حشمت.

ومن المرتقب أن ينعقد مجلس الشيوخ يوم الأحد المقبل بحضور ٣٠٠ نائب منهم ٢٠٠ بالانتخاب و١٠٠ معينين من قبل الرئيس.

وزير الداخلية: لا تهاون مع أي شخص يحاول المساس بأمن وأمان الوطن

قال اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، إنه لا تهاون مع أي شخص يحاول المساس بأمن وأمان الوطن.

وأضاف توفيق، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكلية الحربية، اليوم الخميس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي: "نشهد لحظات غالية في حياة نخبة من صفوة شباب هذا الوطن، بعد أن اجتهدوا وثابروا طوال فترة دراستهم، تلك اللحظات التي يبدأون فيها أولى خطواتهم العملية".

قال اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، إنه لا تهاون مع أي شخص يحاول المساس بأمن وأمان الوطن. وأضاف توفيق، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكلية الحربية، اليوم الخميس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي: "نشهد لحظات غالية في حياة نخبة من صفوة شباب هذا الوطن، بعد أن اجتهدوا وثابروا طوال فترة دراستهم، تلك اللحظات التي يبدأون فيها أولى خطواتهم العملية".

قال خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس تشهد حالة من الاستقرار على أغلب المناطق، حيث يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية قد يميل للحرارة على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد خلال ساعات النهار، لكن حتى الآن ما زال شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأضاف الخبراء، لمصراوي، أن متوسط درجات الحرارة خلال الـ48 ساعة المقبلة على القاهرة والوجه البحري تصل لـ35 درجة، والسواحل الشمالية 31 درجة، وجنوب سيناء 35 درجة، كما تراوحت على شمال وجنوب الصعيد بين 36 و40 درجة.

وزير التعليم يحسم الجدل بشأن تغيير منهج 3 ثانوي

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، حقيقة تغيير منهج الصف الثالث الثانوي العام لهذا العام.

وأكد شوقي، في تصريحات له على جروب "واتس أب"، على أنه لا يوجد أي تغيير في منهج الصف الثالث الثانوي العام.

"صداع واحتقان الحلق".. الصحة تنشر تعريفًا جديدًا لتشخيص حالات كورونا

عممت وزارة الصحة والسكان، تعريفًا جديدًا لتشخيص الحالات المشتبهة والمصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، اليوم الخميس، على جميع المستشفيات والمديريات الصحية.

وقسّم التعريف الجديد، وفق منشور حصل عليه مصراوي، الحالات إلى حالات مشتبه في إصابتها، ومحتملة الإصابة، والإصابة المؤكدة.

بعد غلق باب التسجيل.. بيان جديد من القوى العاملة بشأن منحة العمالة غير المنتظمة

أعلنت وزارة القوى العاملة، انتهاء تسجيل تحديث بيانات العمالة غير المنتظمة للحصول على ال500 جنيه "المرحلة الرابعة"، اليوم الخميس في تمام الساعة 12 ظهراً، وذلك بعد أن بدأ التحديث السبت الماضي.

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن عدد العمالة غير المنتظمة التي سجلت لتحديث بياناتها حتى انتهاء الموعد المحدد على البوابة الإلكترونية لموقع وزارة القوى العاملة، ومركز معلومات مجلس الوزراء، وصل إلى 6 ملايين و22 ألف عامل وذلك على مدى 6 أيام.

إعلان