إعلان

مستشار الرئيس للصحة مطمئنا أولياء الأمور: خطط وقائية شديدة بالمدارس والجامعات في العام الدراسي

01:30 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

تصوير- مصطفى الشيمي:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية إن عقد امتحانات إلكترونية لطلاب الثانوية العامة السنوات النهائية في الجامعات، كان أمر في غاية الصعوبة، لذلك تم وضع خطط تأمينية شديدة أثناء الامتحانات كلفت الدولة ملايين الجنيهات".

وأضاف عوض تاج الدين، خلال أولى فعاليات منتدى الحوار الثقافي، الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء، بمقر أكاديمية الأوقاف بأكتوبر، أنه تم خطط وقائية شديدة جدا من فيروس كورونا سيتم تطبيقها خلال العام الدراسي الذي يبدأ السبت المقبل.

ولفت مستشار رئيس الجمهورية، إلى أن القدرة على التربية والمحافظة على الطفل، تختلف باختلاف عدد الأبناء، وهدفنا بناء إنسان قوي.

وتابع :"أزمة كورونا أحدثت خللا عالميا، وتمكنت مصر من دعم القدرة البشرية للوحدات الصحية بالقرى، ما جعلها في موقف أفضل بكثير من دول أخرى"، مضيفا:"لدينا قدرات بشرية لبناء مصر ودعمها".

وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كان مهتمًا بتطورات كورونا في مصر، لدرجة أنه كان يسأل عن عدد أجهزة التنفس الصناعي.

وأوضح أن الكثير من الناس يفهم مصطلح "العزوة" على أنه كثرة الأولاد على غير الحقيقة، فالعزوة تعني بالقدرة والمكانة والعلم وتعزيزهما وليس كثرة الأبناء.

وشدد على أنه يجب أن نحسن خصائص السكان وتقليل الكثافة السكانية، لافتا إلى إطلاق عدد من الحملات بهدف شديدة للسيطرة على الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر.​

فيديو قد يعجبك: