إعلان

بين الماضي والمستقبل.. فيلم تسجيلي خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى أكتوبر

11:04 ص الأحد 11 أكتوبر 2020

الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب – يوسف عفيفي:

أذاعت الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ 47 لانتصارات أكتوبر المجيدة، التي عقدت صباح الأحد، بحضور الرئيس السيسي، فيلما تسجيليا بعنوان مصر بين الماضي والمستقبل.

وأوضح الفيلم، أن مصر الماضي والمستقبل عليه أن نتعلم لنتطلع أن لصنع الحاضر والمستقبل، لافتا إلى أن القاهرة كانت في الماضي أفضل مدينة في البحر المتوسط وأوروبا، كما أنه في فترة الثلاثينيات شهدت الأديب العالمي نجيب محفوظ.

وقدمت مصر في العصر الحالي، مساعدات لبعض الدول خلال أزمة كورونا خاصة الصين، موضحا أن الأمر لا يتعلق بالإمكانيات فقط، لكن يدل على الجمال والريادة، وأن مصر شهدت العديد من التحديات أبرزها حرب 1967 التي فرضت على مصر واستنزفت قدراتها المادية والمجتمعية.

وتابع الفيلم: وهناك القبيح الذي مرت به مصر، وهم جماعة الإخوان الإرهابية التي كانت تريد تدمير مصر في الماضي والحاضر، ففي سنة حكمهم الماضي أحرقوا البلاد والعباد، وانتشرت في الشوارع والحارات العصابات وافتقد الجميع الأمن والأمان وفي مخططهم الأجنبي أرادوا أن تهدم الأهرامات وتمحى الآثار وأن يرتفع علم داعش في سيناء والكل يتذكر عهدهم كيف كان يعيش المصريين.. لكن لا وألف لا.. فقد اتحد الشعب مع مؤسساته خلال ثورة 30 يونيو التي استردت الدولة وبدأت مصر نهضتها خلال سنوات قليلة حقق المصري كل المعجزات.

فيديو قد يعجبك: