حدث في 8 ساعات| فئات مستبعدة من منحة الـ500 جنيه.. وقيود على البناء في 8 أحياء بالقاهرة

07:45 م السبت 10 أكتوبر 2020

كتب- يوسف عفيفي:

شهدت مصر، اليوم السبت، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها تنفيذ القوات البحرية المصرية والإسبانية تدريبًا في نطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط، وحرمان 5 فئات من صرف منحة الـ500 جنيه، وإعلان شروط وتفاصيل تحويل الأراضي الزراعية لسكن بالقاهرة، وانخفاض درجات الحرارة.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ8 ساعات الماضية على النحو التالي:

القوات البحرية المصرية والإسبانية تنفذان تدريبا في نطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط

نفذت القوات البحرية المصرية والإسبانية تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط، بإشتراك الفرقاطة المصرية (توشكى) مع الفرقاطه الإسبانية (REINA SOFIA).

يأتي ذلك في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة.

وتضمن التدريب العديد من الأنشطة التدريبية المختلفة ومنها تمرين دفاع جوى، وكذا تنفيذ تشكيلات إبحار والتى ظهر من خلالها مدى قدرة الوحدات البحرية المشاركة على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية، إضافة إلى تنفيذ تمارين مواصلات (منظورة- لاسلكية) وتدريبات طيران بحري بتبادل أسطح (الهل).

تأتي تلك التدريبات في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والإسبانية الذي يتمتع بخبرات عميقة في هذه المجالات وكذا دعم الجهود الخاصة بالاستفادة من القدرات الثنائية في تحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين ودعم جهود الأمن والاستقرار البحرى بالمنطـقـة.

لا يستحقون.. 5 فئات محرومون من صرف منحة الـ500 جنيه

كشف مصدر بوزارة القوى العاملة، عن الفئات المحرومة والمستبعدة من صرف المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة التي قررتها الدولة ب500 جنيه كل شهر حتى نهاية العام الجاري، نتيجة تضررها من وباء كورونا المستجد.

وقال المصدر، لمصراوي، إن الفئات تتمثل في (من يمتلكون حيازات وأملاك زراعية، ومن يتقاضون معاش، والمتوفين، والأطفال، ومن يحصلون على منح تأمينية).

وأوضح أن اختيار الأسماء المستحقة للمنحة بعد تسجيل البيانات، تعتمد على اختيار الفئات التي تضررت بالفعل من وباء كورونا نتيجة عملها في قطاعات غير منتظمة وعدم تمتعها بنظام تأميني.

وأشار المصدر، إلى تخاذ كافة الإجراءات الاحترازية عند صرف العمالة غير المنتظمة للمنحة، وتجنب الازدحام والتكدسات حرصا على سلامتهم وعدم وقوع أية أضرار على المواطنين، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وفتحت وزارة القوى العاملة، الخميس الماضي، باب تسجيل البيانات الشخصية، على المنحة الرئاسية للعمالة الغير منتظمة، عبر رابط الموقع الإلكتروني للوزارة (اضغط هنا)، والمقدرة بـ500 جنيه شهريا للمتضررين من فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة، إن الموقع الرسمي للوزارة هو المسؤول عن تسجيل استمارة بيانات العمالة غير المنتظمة الدفعة الرابعة حيث تعمل الوزارة حاليًا على تحديث قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة المتأثرة مع عدد من الجهات ذات الصلة، وتوسيع قاعدة الخدمات المقدمة لهم.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه الحكومة باستمرار تقديم المنحة للعمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام الحالي، خلال افتتاح أكبر معمل تكرير في مصر وأفريقيا، بمنطقة مسطرد في محافظة القليوبية.

حد أدنى 200 متر والبناء على 70% فقط.. قيود جديدة للبناء في 8 أحياء بالقاهرة

انتهى قسم التصميم العمراني والتخطيط بكلية الهندسة جامعة عين شمس، من إعداد مسودة مشروع الاشتراطات البنائية الجديدة في محافظة القاهرة، وذلك من أجل مناقشتها من قبل الهيئة العامة للتخطيط العمراني وإقرارها من جانب المجلس الأعلى للتخطيط العمراني لبدء تطبيقها.

وتضمنت المسودة، التي نشرها مصراوي، مقترحات بتحديد نسب البناء من مساحة الأراضي السكنية في كل حي من أحياء العاصمة البالغة 38 حيا.

- المنطقة الشمالية

تم تحديد نسب البناء من مساحة الأرض السكنية لأحياء المنطقة الشمالية كالتالي:

- حي الزيتون

الحد الأقصى للنسبة البنائية مع مراعاة حقوق الارتفاق بمساحات الارتداد والردود الجانبية والخلفية 70%، كما يبلغ الحد الأدنى لقطعة الأرض المخصصة للنشاط السكني 200 م2.

- حي الأميرية

الحد الأقصى للنسبة البنائية مع مراعاة حقوق الارتفاق بمساحات الارتداد والردود الجانبية والخلفية من 60% إلى 70%، كما يبلغ الحد الأدنى لقطعة الأرض المخصصة للنشاط السكني 200 م2.

- حي الزاوية الحمراء

الحد الأقصى للنسبة البنائية مع مراعاة حقوق الارتفاق بمساحات الارتداد والردود الجانبية والخلفية 60%، كما يبلغ الحد الأدنى لقطعة الأرض المخصصة للنشاط السكني 200 م2.

- حي حدائق القبة

الحد الأقصى للنسبة البنائية مع مراعاة حقوق الارتفاق بمساحات الارتداد والردود الجانبية والخلفية 60%، كما يبلغ الحد الأدنى لقطعة الأرض المخصصة للنشاط السكني 200 م2.

- حي الساحل

الحد الأقصى للنسبة البنائية مع مراعاة حقوق الارتفاق بمساحات الارتداد والردود الجانبية والخلفية 60%، كما يبلغ الحد الأدنى لقطعة الأرض المخصصة للنشاط السكني 200 م2.

- حي الشرابية

الحد الأقصى للنسبة البنائية مع مراعاة حقوق الارتفاق بمساحات الارتداد والردود الجانبية والخلفية 70%، كما يبلغ الحد الأدنى لقطعة الأرض المخصصة للنشاط السكني 200 م2.

- حي شبرا

الحد الأقصى للنسبة البنائية مع مراعاة حقوق الارتفاق بمساحات الارتداد والردود الجانبية والخلفية 70%، كما يبلغ الحد الأدنى لقطعة الأرض المخصصة للنشاط السكني 200 م2.

- حي روض الفرج

الحد الأقصى للنسبة البنائية مع مراعاة حقوق الارتفاق بمساحات الارتداد والردود الجانبية والخلفية 70%، كما يبلغ الحد الأدنى لقطعة الأرض المخصصة للنشاط السكني 200 م2.

وأوضح مصدر بوزارة التنمية المحلية، لمصراوي، أن هذه المسودة لم يتم اعتمادها بشكل نهائي ولذلك هي أولية ويجري مناقشتها في الهيئة العامة للتخطيط العمراني، وذلك لإقرار ما تراه مناسبًا من تعديلات عليها قبل إقرارها بشكل نهائي.

300 مواطن مصري نصبت عليهم شركة وهمية.. وزيرة الهجرة تتواصل مع النائب العام لحل المشكلة

أجرت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اتصالًا بالمستشار حمادة الصاوي، النائب العام المصري؛ لبحث شكوى مقدمة من مصريين بالخارج أفادوا بأن عددهم يصل إلى ٣٠٠ مواطن؛ تعرضوا إلى عملية نصب من شخصين زعما إعادتهم إلى دولة الكويت بعد قضاء فترة حجر صحي بدولة الإمارات وإجراء تحليل فيروس كورونا "كوفيد-19".

وأفادت الشكوى قيام المدعو "م.ع.م"، صاحب إحدى شركات السياحة، والسيدة "د.ع.م"، عبر إحدى القنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي؛ بإيهام هؤلاء المواطنين بتوفير عروض للراغبين للعودة إلى دولة الكويت عن طريق قضاء فترة ١٤ يومًا حجرًا صحيًّا بالإمارات، تشمل حجوزات الطيران والتحليل الخاص بفيروس كورونا؛ حيث قام المتهمون بالادعاء بأنهم مسؤولون عن حجز الفندق وإعادتهم إلى الكويت، بعد دفع مبالغ تتراوح بين 17 و20 ألف جنيه، وتم استلام المبالغ المطلوبة بمعرفة السيدة "د.ع"، سواء عن طريق التحويل البنكي أو الاستلام النقدي أو عبر أحد تطبيقات الدفع الإلكتروني الشهيرة، وجميعهم مثبت بإشعارات رسمية، حسب الشكاوى الواردة.

وجاء في الشكوى أيضًا أن الشركة المذكورة قامت في يوم السفر بإرسال تذاكر سفر من مصر للإمارات وتذاكر طيران من الإمارات للكويت، وبعد وصول المصريين إلى الفنادق بالإمارات وإقامتهم بها وانقضاء الفترات المحددة، فوجئوا بأن تذاكر العودة للكويت صادرة من شركات مختلفة وهمية ليست لها أي بيانات مسجلة على خطوط الطيران.

ثم تواصل المواطنين مع الشركة، وأبلغتهم بالعمل على حل المشكلة وتوفير تذاكر طيران معتمدة، إلا أنهم فوجئوا أيضًا يوم الثلاثاء الموافق 6 أكتوبر 200 بأن الفندق يطالبهم بإخلاء الغرف، لعدم سداد فاتورة الإقامة كاملة من جانب الشركة.

وبعد ذلك، تبين أن الشركة أغلقت مقرها وقامت بتسريح الموظفين، وأفاد صاحب الشركة أنه غير مسؤول، وكل شخص يتحمل مسؤولية نفسه.

وعلى إثر ذلك، تلقت وزيرة الهجرة رسائل من هؤلاء المواطنين بأنهم لا يمتلكون المال الكافي للعودة إلى الكويت أو حتى الرجوع إلى مصر ولا الإقامة بالفندق، وأنهم تم إيهامهم من جانب الشركة والنصب عليهم.

وفي هذا السياق، حرصت مكرم على التواصل مع النائب العام، وقنصلياتنا بالإمارات والكويت؛ لمتابعة موقف هؤلاء المواطنين لحين حل المشكلة، مؤكدة ضرورة توجه أحد المواطنين أو أسرهم لمكتب شكاوى وزارة الهجرة بأوراق رسمية حتى يتسنى استكمال إجراءات الشكوى القانونية.

واختتمت الوزيرة البيان بالتأكيد على المسافرين للكويت التأكد من مستندات حجز الطيران للرحلة كاملة وكذا الفندق.

الصحة: اكتشاف إصابة 1900 سيدة بسرطان الثدي ضمن مبادرة "صحة المرأة"

كشف المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، عن فحص 8.5 مليون سيدة مصرية، بمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة تحت شعار "100 مليون صحة".

وقال "صلاح" لمصراوي، إنه تم تحويل 590 ألف سيدة بعد الاشتباه في إصابتهم إلى المستشفيات لاستكمال الفحوصات، موضحا أنه بعد إجراء الفحوصات اللازمة بمراكز الأورام ثبت إصابة أكثر من ١٩٠٠ سيدة بالسرطان وتلقين العلاج بالمجان.

وتستهدف المبادرة الكشف المبكر عن أورام الثدي لنحو 28 مليون سيدة بجميع محافظات الجمهورية مجانًا، بجانب العلاج والتوعية الكاملة بمسببات المرض وآليات الفحص الذاتي للمنتفعات في عمر 18 عامًا.وأكد مستشار وزيرة الصحة أن اكتشاف المرض مبكرًا يساهم في الوصول بنسب الشفاء لأكثر من 95%.وعن المحافظات الأكثر إقبالاً على المبادرة، قال "صلاح" إن محافظة الشرقية جاءت في صدارة تلك المحافظات، ثم القاهرة، والدقهلية، والمنوفية، والقليوبية، والفئة العمرية بين 36 إلى 45 هن الأكثر إقبالًا للمشاركة في المبادرة.

بـ164 ألفا وكاملة التشطيب.. طرح شقق إسكان اجتماعي جديدة (شروط وأماكن)

يستعد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لطرح مرحلة جديدة من مشروع الإسكان الاجتماعي بعد موافقة مجلس الوزراء على طرح 3 آلاف و869 شقة بـ5 محافظات.

وينشر مصراوي تفاصيل الطرح الجديد من الإسكان الاجتماعي ومواصفات وأماكن الوحدات وكذلك السعر والوحدات، والتي جاءت على النحو التالي:مواصفات وأسعار الشقق:تصل مساحة الـشقة لـ75 مترا عبارة عن غرفتين ومطبخ وحمام وصالة، كاملة التشطيب بسعر موحد وصل لـ164 ألف جنيه بخلاف 5% من ثمن الوحدة وديعة صيانة.

أماكن الشقق:

تتواجد الشقق في 5 محافظات هم الإسماعيلية والشرقية وقنا وسوهاج والمنيا، وأماكن الشقق بالتفصيل في "السماكين بمحافظة الإسماعيلية، مشتول السوق بمحافظة الشرقية، وبني مزار بمحافظة المنيا، بالإضافة إلى المراغة - المنشاة - جهينة - طما - طهطا - مدينة أخميم الجديدة، بمحافظة سوهاج، إلى جانب مدينة قنا الجديدة بمحافظة قنا.مواعيد الحجز:قال مصدر بوزارة الإسكان، إنه من المتوقع أن يتم طرح 3869 وحدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي خلال الأسبوعين المقبلين بعد موافقة مجلس الوزراء، لافتًا إلى أنه تم تحديد الأسعار وأماكن الطرح.ويمكن التعرف على الأوراق المطلوبة وشروط الحجز من هنا (اضغط هنا)

أنعشت حركة المبيعات بنسبة 65%%.. "حماية المستهلك" يشيد بمبادرة "ما يغلاش عليك"

قال الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي للجهاز، إن مبادرة "ما يغلاش عليك" أسهمت في انتعاش حركة المبيعات للمنتجات المشاركة في المبادرة بنسبة ٦٥%، وأن المبادرة تتضمن الأجهزة الكهربائية والمفروشات وتجهيز المنازل.. وغيرها من المنتجات الأخرى، ويحصل المواطن صاحب البطاقة التموينية، على نسبة الخصم المقررة للمبادرة.

وأضاف سمير، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، اليوم السبت، أن الجهاز تلقى ما يقرب من 1600 شكوى تتعلق بمبادرة "تشجيع المنتج المحلي" منذ إطلاق المبادرة حتى الآن، لافتًا إلى أن هذه الشكاوى تضمنت إعلان بعض الشركات عن المشاركة في المبادرة ونسبة الخصم دون معرفة فروع هذه الشركات، بجانب استفسار البعض عن الأماكن ونسب الخصم؛ حيث يتم التواصل مع إدارة هذه الشركات لتقوم بإعلان فروعها المشاركة في المبادرة، حتى يتمكن المستهلك من الحصول على نسب الخصم من أي فرع للشركات المشاركة.

وأشاد القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي للجهاز بسرعة تجاوب التجار والصناع على تلافي ملاحظات وشكاوى المواطنين؛ ما يسهم في تعزيز استفادة المواطنين من المبادرة الرئاسية وحصولهم على سلع بأسعار مخفضة.

التقديم لمدة شهرين.. شروط وتفاصيل تحويل الأراضي الزراعية لسكن بالقاهرة

أعلنت محافظة القاهرة، عن فتح باب التقديم لطلب استنزال الأراضي الزراعية (تالف الأطيان) من الحيز الزراعي، وذلك للمرة الثانية بعد أن تم الإعلان عنها عام 2019.

ووفق الإعلان على راغبي التقديم التوجه إلى المركز التكنولوجي بديوان عام محافظة القاهرة أو المراكز التكنولوجية بالأحياء، وذلك في المدة من 1 / 10 /2020 وحتى 1 / 12 /2020.

ويتعلق القرار بجميع قطع الأراضي الزراعية الموجودة في نطاق المحافظة على مختلف الأحياء بالمناطق الـ4 (الشمالية - الجنوبية - الشرقية - الغربية) للحد من ظاهرة البناء العشوائي في المحافظة.

وأوضح مصدر، لمصراوي، وجود الكثير من الأراضي الزراعية التي أصبحت متخللات مبانٍ؛ نتيجة الزحف العمراني العشوائي في السنوات الماضية، وهذه الأرض رغم كونها في نطاق السكن إلا أنه يجرى التعامل معها وفق الحيازة الزراعية.

وشدد المصدر، على أنه من خلال التقدم بطلبات "استنزال الأراضي" للأحياء المختلفة سيتم دراسة كل طلب والموافقة عليه أو رفضه وفقًا للشروط التي تحافظ على الشكل الحضاري وتحارب العشوائيات في المحافظة.

وفيما يلي الأوراق المطلوبة والضوابط الخاصة بلجنة تالف الأطيان:

- عقد الأرض محل الطلب.

- خريطة مساحية من 1 إلى 5000 متر.

وأوضح الإعلان إمكانية استكمال باقي المستندات بعد فحص الطلب وهي:

- كشف تحديد مساحي من هيئة المساحة بموقع الأرض محل العقد المسجل.

- خريطة مساحية من 1 إلى 2500 متر موقع عليها الأرض معتمدة من هيئة المساحة.

- كشف رسمي من الضرائب العقارية يفيد بأن الأرض من ضمن المكلفات التي تخضع لضريبة الأطيان الزراعية.

- شهادة تصرفات عقارية للأرض محل العقد.

سيغير من وجه المنطقة.. وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذى لمشروع تطوير بحيرة عين الصيرة

تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذى لمشروع تطوير بحيرة عين الصيرة، بمحافظة القاهرة، يرافقه قيادات الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والشركة المنفذة.

إعلان

وبحسب بيان، ناقش وزير الإسكان، الموقف التنفيذى التفصيلى لجميع الأعمال الجاري تنفيذها بالمشروع مع مسئولى الشركات المنفذة، أثناء تجوله بالموقع لمعاينة الأعمال على الطبيعة، وتشمل أعمال (المطاعم - الحمامات العامة - شبكات المياه والصرف والري والكهرباء - خزانات المياه والري والحريق - أعمال الزراعة والمشايات - أعمال الجزيرة الاستوائية وكوبرى الجزيرة وساحة الشاي - وأعمال النوافير وغيرها).

وشدد الوزير على ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ الأعمال بهذا المشروع الهام، الذي سيغير من وجه المنطقة، ويتكامل مع متحف الحضارة، من أجل توفير بيئة سياحية وترفيهية تكون مقصداً للسياحة الداخلية والخارجية.وأكد الجزار، أن مشروعات التطوير الجاري تنفيذها بالقاهرة التاريخية، محل اهتمام ومتابعة من القيادة السياسية، لعودتها لممارسة دورها التاريخى والثقافي والحضاري، وتوفير بيئة عصرية حضارية للمواطن المصرى، بما يتماشى مع النهضة الاقتصادية والتنموية التي تشهدها الدولة فى الوقت الحالي.

انخفاض الحرارة والرطوبة تصل لـ83%.. الأرصاد تعلن طقس الأيام المقبلة

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تراجع درجات الحرارة بشكل تدريجي بداية من اليوم السبت بعد أن شهدت ارتفاعا عن المعدلات الطبيعية خلال اليومين الماضيين بنسب وصلت لـ 4 درجات.

وأضاف الخبراء، أن الطقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتابع الخبراء: "يصل متوسط درجات الحرارة خلال الـ 3 أيام المقبلة 33 درجة على القاهرة، و30 على السواحل الشمالية، و37 درجة على جنوب سيناء، كما تتراوح على شمال وجنوب الصعيد بين 37 و40 درجة".

وعن نسب الرطوبة العظمى، أضاف الخبراء أنها تسجل على القاهرة والوجه البحري 78%، والسواحل الشمالية 83%، وشمال الصعيد 50%، وجنوب الصعيد 30%.

وأكد الخبراء: نشهد انخفاضا واضحا في درجات الحرارة ليلا، حيث تتراوح درجات الحرارة على أغلب المناطق بين 21 و25 درجة.

وأوضح الخبراء، وجود شبورة مائية صباحا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية تكون كثيفة على السواحل الشرقية، والرياح معتدلة تنشط أحياناً على شمال وجنوب الصعيد.

وأشار الخبراء إلى أن شمال البلاد حتى شمال الصعيد يتأثر بامتداد مرتفع جوي، بينما يتأثر جنوب الصعيد بامتداد منخفض السودان الموسمي.

غرامة وحبس وسحب الوحدة.. جهاز مدينة السادات يحرر 43 محضرًا لشقق الإسكان الاجتماعي المخالفة

قال المهندس علاء منيع، رئيس جهاز مدينة السادات، إن لجنة الضبطية القضائية بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بالتعاون مع جهاز مدينة السادات، شنت حملة مكبرة لضبط وحدات الإسكان الاجتماعي المخالفة بالمدينة، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار التأكد من إيصال الدعم لمستحقيه، ومنع المتاجرة والتربح بوحدات الإسكان الاجتماعي المدعومة من الدولة.

وأضاف منيع، في بيان اليوم، أن الحملة أسفرت عن تحرير 43 محضرًا للوحدات السكنية المخالفة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، حيث قامت اللجنة بالمرور على 280 وحدة سكنية بهدف التأكد من التزام المواطنين وعدم وجود مخالفات لقانون الإسكان الاجتماعي رقم 93 لسنة 2018، والذي يمنع المستفيد من إيجار أو بيع الوحدة السكنية أو تغيير نشاطها، وفي حالة مخالفة ذلك يعاقب المستفيد بالغرامة والسجن وسحب الوحدة.

وطالب رئيس جهاز مدينة السادات، المواطنين بالالتزام بالقانون وشغل الوحدة السكنية المخصصة لهم، منعًا لتطبيق العقوبات المنصوص عليها في قانون الإسكان الاجتماعي عليهم.تجدر الإشارة إلى أن الحملة تم تنفيذها برئاسة الدكتور شريف شحته، رئيس التفتيش والمراجعة الداخلية بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وبحضور المهندس مجدي السيد، نائب رئيس جهاز مدينة السادات، ومأموري الضبطية القضائية من الصندوق وجهاز المدينة، وبمصاحبة قوة من شرطة التعمير والإسكان.​

اليوم.. عودة جثمان مصري توفى بأزمة قلبية في السعودية

أعلنت وزارة القوى العاملة، وصول جثمان المواطن المصري جمال فتحي سيد فتح الله، الذي وافته المنية نتيجة أزمة قلبية مفاجئة، إلى أرض الوطن اليوم السبت.

وبحسب بيان اليوم، وصل الجثمان على رحلة شركة النيل للطيران إلى مطار القاهرة في تمام الساعة الخامسة والثلث صباحا.

و كان وزير القوى العاملة، قد أصدر تعليماته فورية لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة، بالقنصلية العامة المصرية بالرياض، بمجرد علمه بالوفاة بمتابعة إجراءات نقل جثمان المواطن المصري إلى أرض الوطن بالتنسيق مع القنصلية، فضلا عن متابعة مستحقاته المالية.

إعلان