إعلان

اليوم.. عودة جثمان مصري توفى بأزمة قلبية في السعودية

11:24 ص السبت 10 أكتوبر 2020

وزارة القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة القوى العاملة، وصول جثمان المواطن المصري جمال فتحي سيد فتح الله، الذي وافته المنية نتيجة أزمة قلبية مفاجئة، إلى أرض الوطن اليوم السبت.

وبحسب بيان اليوم، وصل الجثمان على رحلة شركة النيل للطيران إلى مطار القاهرة في تمام الساعة الخامسة والثلث صباحا.

وكان وزير القوى العاملة، قد أصدر تعليمات فورية لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة، بالقنصلية العامة المصرية بالرياض، بمجرد علمه بالوفاة بمتابعة إجراءات نقل جثمان المواطن المصري إلى أرض الوطن بالتنسيق مع القنصلية، فضلا عن متابعة مستحقاته المالية.

وأعرب وزير القوى العاملة عن خالص تعازيه لأسرة المتوفي وزملائه داعيا المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان.

وقال الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، إن المواطن المصري الذي وافته المنية نتيجة أزمة قلبية مفاجئة، كان يعمل سائق شاحنة درجة أولى بشركة روافد للمقاولات العامة وصيانة الطرق بمدينة الدمام، لافتا إلى أنه قام بالتواصل مع إدارة الشركة لإنهاء صرف مستحقاته.

وأوضح رجائي، أنه تم إيداع الجثمان بالمستشفى لحين إنهاء إجراءات التصريح لشحنة إلى مسقط رأسه مركز إهناسيا بمحافظة بني سويف.

وتابع رجائي: وتم التواصل مع شقيقه في مصر، وأبدى رغبته في محاولة شحن الجثمان في أقرب وقت، وتم توجيهه لعمل تفويض لأحد الأشخاص المتواجدين بالدمام لاستلام تصريح الدفن من القنصلية العامة بالرياض وإنهاء الإجراءات، وتم إرسال التفويض من مركز عمليات وزارة الخارجية المصرية إلى القنصلية العامة بالرياض.

وأضاف: ولمزيد من اختصار الوقت توجه محمد عزام الملحق الإداري بالقنصلية العامة بالرياض، وكريم أبوالسعود الملحق العمالي بمكتب التمثيل العمالي بالرياض صباح الجمعة إلى مقر القنصلية العامة بالرياض لإنهاء إجراءات تصريح شحن الجثمان وتسليمه لصاحب التفويض الذي قدم الشكر لأعضاء البعثة الدبلوماسية على سرعة استجابتهم لرغبة شقيق المتوفي.

فيديو قد يعجبك: